الأربعاء 29 مايو 2024

محافظة القاهرة: توزيع مقاعد على المدارس الأكثر احتياجا.. وتسكين 70 أسرة بالأسمرات من أهالى منشأة ناصر

31-1-2019 | 20:01

 أكد اللواء أحمد فؤاد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حرص المنطقة على تقديم الدعم والمساهمة الفعالة لمؤسسات الدولة وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لتوفير مقاعد لطلاب المدارس الحكومية.


وأوضح نائب المحافظ ، في تصريحات له اليوم الخميس ، أن بيت الخبرة قام بتسليم 325 مقعدا كمرحلة أولى من إجمالي 1000 مقعد يستوعب الواحد ثلاثة طلاب تم توزيعهم على مدرسة مصطفى كامل الابتدائية ومحمد فريد والمعادي بنين القديمة والمعادي الجديدة ، وذلك بالتنسيق مع الإدارة التعليمية بالمعادي.


وحرص نائب المحافظ على توزيع المقاعد على المدارس ، الأكثر احتياجا والتي تعمل فترتين وبها نسبة كثافة مرتفعة ، وسوف يتم توزيع باقي المقاعد تباعا على مدارس المنطقة الجنوبية.


من جهة أخرى، وتنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي  بتوفير حياة كريمة ومساكن آمنة للمواطنين ، وبحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، واللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، تم تسكين 70 أسرة من سكان منشأة ناصر، والذين أصبحت منازلهم تمثل خطورة داهمة ، بحى الأسمرات بمراحلها الثلاثة وذلك بعد تجهيز الوحدات السكنية وفرشها بالمنقولات والأجهزة الكهربائية.


وصرح أحمد فؤاد بأنه تم توفير أتوبيسات تابعة لهيئة النقل العام لنقل السكان والاستعانة بعشرة سيارات من الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة لنقل متعلقاتهم بالإضافة إلى توفير 40 عاملا للإشراف على تسكين الأسر.