الأربعاء 26 يونيو 2024

ضبط عنصر إجرامي في مجال الهجرة غير الشرعية بالإسكندرية

1-2-2019 | 16:44

تمكن ضباط قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط أحد العناصر الإجرامية في مجال جرائم الهجرة غير الشرعية مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 4 أحكام قضائية صادرة ضده.

وأفادت معلومات وتحريات ضباط قطاع الأمن بأن المتهم محمد ى. ح. (46 سنة- بحار) مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك شرق الثغر، سبق اتهامه في 10 قضايا (هجرة غير شرعية، سلاح ناري، ضرب، نصب) يعد أحد العناصر الإجرامية الخطرة في مجال ارتكاب جرائم الهجرة غير الشرعية، ومطلوب التنفيذ عليه في عدد 4 أحكام قضائية صادرة ضده في قضايا (استيلاء، نصب، ضرب).

بعد تقنين الإجراءات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق متصل، تمكنت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع الأمن العام من ضبط المحكوم عليها دميانة إ. ص. (سمسارة عقارات) مقيمة بدائرة قسم شرطة اللبان بأمن الإسكندرية مطلوب التنفيذ عليها في 194 حكم حبس في قضايا أعمال بناء دون ترخيص، بلغت مدة العقوبة فيها 67 سنة حبس وكفالات قدرها 118 ألف جنيه وغرامات بلغت 314 ألف جنيه.

كما تم ضبط المتهمة سوزان إ. ص. (بائعة بمحل ملابس) مقيمة بدائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية مطلوب التنفيذ عليها في 173 حكم حبس في قضايا أعمال بناء بدون ترخيص، بلغت مدة العقوبة فيها 57 سنة حبس وكفالات قدرها 92 ألف جنيه وغرامات قدرها 284 ألف جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمتين، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.