الإثنين 1 يوليو 2024

«مواطنون ضد الغلاء» يطلقون مبادرة «إستوردعربيتك بنفسك»

اقتصاد2-2-2019 | 10:34

تدرس جمعية مواطنون ضد الغلاء خلال الساعات القادمة التشجيع علي مبادرة شعبية لإستيراد السيارات من مناشئ تحظى بإعفاء جمركى كامل "صفر جمارك".


وقال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن من حق الجمعية التشجيع على هذه المبادرة الإيجابية إذا كان من شأنها أن تخفف المعاناة عن المواطنين وتيسير سبل الحياة الكريمة عليهم وتحسين جودة حياتهم .


واشار العسقلاني في بيان صحفي صادر اليوم، بأن مواطنون ضد الغلاء سبق لها إنتهاج هذا النهج عام 2009 حينما إرتفع سعر الحديد إلى 9 ألاف جنيه وكان يباع في السوف الأكرانية والتركيه ما يعادل 3 ألاف جنيه وبالفعل إستطاع إثنين من التجار المحترمين طارق عبد العظيم وخالد البورينى إستيراد كميات كبيرة نزلت بالسعر من 9 ألاف إلي 3800 جنيه في ذلك الوقت وجرى كسر إحتكار منتجى الحديد وهى واقعة معروفه ويمكن الرجوع إليها عبر جوجل لمن يريد ان يعرف المذيد. 


وقال العسقلاني بأنه يجرى خلال اليوم إجتماع مع مستخلصين وتجار أمناء يمكن دعمهم وحمايتهم شعبيا من ضربات متوقعة من وكلاء السيارات والذين يملكون القدرة علي ضرب الفكرة في مهدها والدفع بعناصر حكومية تعرقل دخول هذه السيارات لمصر واضاف لقد تأكد لنا بشكل قانونى بأنه لا يوجد ثمة موانع قانونية تعيق ان يقوم المواطن بالإستيراد بنفسه ولصالح نفسه ويبقى أن يتم تجميع مجموعه من المواطنين الراغبين في الإستيراد حتي تقل تكلفة النقل البحرى. 


وأشار إلي أهمية تأسيس الحملة الشعبية لكسر إحتكار السيارات ونتطلع لإنضمام شخصيات عامه من الأحزاب والنواب والقوي الوطنيه وفنانين وكتاب وادباء وصحفيين وإعلاميين حتى يستعصى علي قوى الإحتكار ضرب الفكرة. 

وناشد العسقلاني جموع المواطنين التواصل من خلال صفحة مواطنون ضد الغلاء علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لتأسيس هذا التكتل الكبير والتشاور بشأن مبادرة #إستورد_عربيتك_بنفسك