الإثنين 17 يونيو 2024

وزيرة السياحة: عروس الصعيد صاحبة أول كشف أثري في 2019

أخبار3-2-2019 | 13:20

قالت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، إنها شهدت أول كشف أثرى لعام 2019 بمنطقة آثار تونة الجبل بمحافظة المنيا، والذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي عالمي أمس، من قبل وزارة الآثار بحضور ممثلين عن 10 دول مختلفة.


وغردت وزيرة السياحة عبر حسابها الرسمية بموقع "تويتر" قائلة: "أمضى يومين في المنيا، عروس الصعيد، مع الدكتور خالد العناني، وزير الآثار و 10 سفراء من مختلف البلدان، وقمنا بزيارة المناطق الأثرية في تل العمارنة وبني حسن وشهدت أول عملية كشف آثري في عام 2019 في تونة الجبل".


ونشرت وزيرة السياحة عبر صفحتها مجموعة من الصور الخلابة لزيارتها للمنيا والتي استغرقت يومين، إحدى الصور على ضفاف نهر النيل، وآخرى وهي تتفقد المومياوات التي تم الكشف عنها بصحبة وزير الآثار.


وقد أعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار عن أول كشف أثري لعام 2019 بمنطقة آثار تونا الجبل بمحافظة المنيا، حيث تمكنت البعثة الأثرية المشتركة بين وزارة الآثار ومركز البحوث والدارسات الأثرية بجامعة المنيا في الكشف عن ثلاثة آبار دفن تؤدي كل منها إلى مقابر محفورة في الصخر بها العديد من المومياوات.


وحضر المؤتمر اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، والدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، وعدد من نواب البرلمان عن المحافظة، كما حضر المؤتمر السفراء والمستشارين الثقافيين لـ ١١ دولة أجنبية لدى جمهوريةً مصر العربية، ومنها دول إسبانيا ومالطا واليابان وليتوانيا والتشيك وأيرلندا وبولندا وصربيا وبيلاروسيا والصين.