الأحد 16 يونيو 2024

وزير جزائري: ترشيد الواردات لا يؤثر على التبادل التجاري مع أوروبا

30-3-2017 | 22:26

أ ش أ

أكد وزير "السكن و العمران و المدينة وزير التجارة بالنيابة" الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الخميس بالجزائر لدى استقباله رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالجزائر جون أورورك أن الاجراءات التي تطبقها الجزائر للتحكم في الواردات لا تؤثر على مستوى التبادل التجاري بين الطرفين.
وقال تبون - طبقا لبيان صادر عن وزارة التجارة مساء اليوم الخميس - إن هذه الاجراءات تهدف إلي ترشيد فاتورة الاستيراد وحماية المنتج الوطني والمستهلك ، مجددا التزام الجزائر بتنفيذ الاتفاقيات الاستراتيجية التي تربط الجزائر بالاتحاد الأوروبي ، مرحبا بالعمل المشترك بين الجانبين في تنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة تنتج ما يستورد مما يعود بالمنفعة على الطرفين.
وذكر بيان الوزارة أن الطرفين نوها ، خلال اللقاء ، بمستوى العلاقات القائمة بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات.
من جانبه ، أبدى رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالجزائر "تفهمه التام للإجراءات المتخذة من قبل الحكومة الجزائرية فيما يخص نظام رخص الاستيراد و الحصص التعريفية مع الاتحاد الأوروبي علما أن الإجراءات المتخذة لم تمس بتاتا الاتفاقيات المبرمة مع الاتحاد الأوروبي في مجال المبادلات التجارية".