السبت 1 يونيو 2024

«العرابي»: الشركات الألمانية أكبر المستثمرين في السوق المصرية

أخبار3-2-2019 | 18:56

أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن مصر حققت نجاحا ملموسا وكبيرا في السياسية الخارجية بفضل الدبلوماسية الخارجية التي يتولاها الرئيس عبدالفتاح السيسي وحول لغة بعض الدول من المقاطعة إلى الود والدعم والاستثمار والتعاون المتبادل، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي نجح في تغيير علاقة ألمانيا كليا تجاه مصر منذ زيارته لها في 2015.

 

وأشار وزير الخارجية الأسبق لـ«الهلال اليوم» إلى أن الشركات الألمانية وخاصة العاملة في مجال التكنولوجيا من أكبر الشركات العاملة في مصر ولها مشروعات كبرى في المنطقة الصناعية بقناة السويس، لافتا إلى أن مصر حققت تقدما ملموسا في علاقتها الخارجية بعد حملات الجماعة الإرهابية التشويهية في الخارج.

 

ولفت إلى أن الرئيس السيسي استطاع إعادة مصر إلى مكانتها الطبيعية باعتبارها محورا مهما في منطقة الشرق الأوسط، مشددا على ضرورة مساندة القيادة السياسية في البلاد في تحديات صعبة ما زالت قائمة.

 

ويجري وزير الاقتصاد الألماني بيتر آلتماير زيارة رسمية هي الأولى له إلى مصر رفقة وفد اقتصادي كبير، تستمر لمدة 3 أيام، التقى خلالها بالرئيس السيسي وعدد من المسئولين في مصر.

 

كما سيزور العاصمة الإدارية الجديدة، حيث وقع اليوم مع وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار إعلان مشترك لتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وألمانيا.

 

وقال الرئيس، خلال اللقاء، إن إرادة الشعب المصري في الحفاظ على أمن واستقرار بلاده وتنميتها هي خير ضمانة لاستدامة الاستثمارات في مصر.