الثلاثاء 28 مايو 2024

«خارجية النواب» تناقش الترويج للاستثمار الأجنبي في مصر

4-2-2019 | 11:02

 ناقشت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش رئيس اللجنة دور هيئة الاستثمار والمناطق الحرة في الترويج للاستثمار في مصر والتنسيق مع اللجنة في هذا الشأن.

وقال أمين سر لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب النائب طارق الخولي - في تصريح صحفي اليوم الإثنين - إن النائب كريم درويش أكد أهمية الدور المنوط بهيئة الاستثمار في الترويج للاستثمار في مصر ومدى التطور في هذا الدور؛ مشيرا إلى أن اللجنة نظمت لقاءات مع السفراء والوفود الأجنبية للتعريف بقانون الاستثمار الذي أقره مجلس النواب، وأوضح أنها لمست خلال لقاءاتها الحاجة إلى التواصل ما بين الهيئات والوزارات المصرية المعنية بروح الفريق وتذليل أية مشكلات تجابه المستثمرين في مصر.

ونوه النائب طارق الخولي بأن ذلك جاء خلال اجتماع اللجنة بمقرها أمس مع الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة محسن عادل، رئيس قطاع الترويج محمد يوسف، ومستشار رئيس الهيئة إيهاب عز الدين. 

ودعا الخولى، ممثلي هيئة الاستثمار لتحديد المشكلات التى تواجهها مع بعض الجهات وتلك المرتبطة بالاستثمار الأجنبى وموافاة لجنة العلاقات الخارجية بها..وتساءل عن مدى جاهزية هيئة الاستثمار لتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى والمجالات الاستثمارية التي تتجه لها الاستثمارات الأجنبية في مصر وترتيبها من حيث حجم الاستثمار الدولي.

وبدوره، عرض محسن عادل ومرافقوه جهود هيئة الاستثمار في الترويج للاستثمار في مصر وما تم استحداثه من آليات وخاصة مركز خدمات المستثمرين، ونوه بأن مصر تحتل حالياً المرتبة الأولى أفريقياً والثانية عربياً من حيث المستوى الاستثماري، وأنها بصدد القيام بالعديد من الإجراءات التي ستسهم بشكل كبير لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مصر. 

وأكد ممثلو هيئة الاستثمار على الجاهزية التامة لجذب المزيد من الاستثمارات الأفريقية وخاصةً مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال أيام وذلك عن طريق القيام بالعديد من الاتفاقيات وبرامج التدريب مع بعض الدول الأفريقية.