الإثنين 13 مايو 2024

خبير أمني: توفير أماكن الإعاشة للإرهابيين أخطر ما يواجهنا

4-2-2019 | 11:45

قال الخبير الأمني خالد عكاشة عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب: إن الدولة تواجه مشكلة كثرة المنشأت بدون تراخيص والشقق التي يستأجرونها لشباب بدون إبلاغ القسم عن هوية المستأجرين، وهو الذي شكل فجوة حيث يستخدم بعض العناصر الإرهابية هذه الشقق لتنفيذ عملياتهم من خلالها.

 وأضاف عكاشة إن هناك عناصر تقدم الدعم اللوجيستي للإرهابيين قبل تنفيذ عملياتهم ومن أخطر تلك المهام توفير أماكن للإعاشة ونقل الأسلحة والمتفجرات وتخزينها بأماكن إعاشة هذه العناصر.

 وأكد أن العناصر الإرهابية تكلف سيدة أو عنصر لا يظهر عليه الانتماء للجماعات الإرهابية لاستئجار شقة وخاصة بالأماكن العشوائية أو المدن الجديدة.. وللأسف مالك العقار أو السماسرة لا يقومون بدورهم بإبلاغ قسم الشرطة التابعين له عن مستأجري الوحدات لتقوم الأجهزة الأمنية بدورها لإزالة أي خطر قائم.. مشيرا إلى أن أجهزة الامن بوزارة الداخلية تقوم بدور كبير لإحباط مخططات تلك الجماعات، داعيا المواطنين للتعاون بسكل كاف مع الشرطة .

 جاء ذلك خلال ندوة وزارة الداخلية "الشعب  والشرطة في صناعة الأمن نحو مجتمع لا يأوي الإرهاب والجريمة" والتي عقدت منذ قليل بمركز بحوث الشرطة بالقاهرة الجديدة والتي أقيمت تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية .

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air