الإثنين 17 يونيو 2024

تفاصيل مقتل وإصابة 4 من أعضاء عصابة بطريق الواحات

4-2-2019 | 15:27

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في إلقاء القبض على المتهيمن بقتل زعيم عصابة وإصابة أفراد عصابته في إطلاق نيران، بعدما أسفرت التحريات أن صاحب محجر قرر الانتقام منهم نتيجة سرقة سائقي سيارات نقل تخرج من محجره.

 

وكشفت التحقيقات والتحريات تحت إشراف اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، أنه في منتصف شهر يناير الماضي تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغا بالعثور على جثتي كل خالد إ.س 18 سنة عاطل وياسر س.س، 30 سنة خفير خصوصي وبهما أعيرة نارية متفرقة بالجسم داخل سيارة ملاكي بمدق جبلي جانبي خلف طريق الواحات "بالكيلو 50" دائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر فانتقلت قوة أمنية بقيادة العقيد فوزي عامر مفتش مباحث قطاع اكتوبر إلى مسرح الجريمة وتبين وجود آثار لعدد من الطلقات بالسيارة، وعثر بمكان الحادث على بندقية FN ، و12 طلقة من ذات العيار.

 

أثناء إجراء عملية الفحص والتحري لحل لغز الجريمة ورد إخطار إلي قسم الشرطة من مستشفيين بوصول كل من محمد ا.ح 16سنة خفير خصوصى مُصاب بعيارين ناريين بالصدر وعيد م.ع ، 18 سنة خفير خصوصى، مُصاب بعيار ناري بالذراع الأيمن أصيبا في توقيت متزامن لمقتل المجني عليهما، شكل اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث فريق بحث للتوصل إلى حقيقة الواقعة.

 

وخلال عملية من الفحص والتحري استمرت 4 أيام نجحت تحريات العميد عاصم أبو الخير رئيس مباحث قطاع أكتوبر إلى تحديد تشكيل عصابي يتزعمه ثلاثة أشقاء تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة مواد البناء من المشروعات الكائنة بالمجتمعات العمرانية الجديدة، ووجود خلافات بينهم على تقسيم متحصلات سرقة سابقة وانقسامهم إلى طرفين وأن الطرف الأول هم المجني عليهم "المتوفيان والمصابان"، وزعيمهم محمد ب.ط ،41 سنة عاطل ونجله ياسر م.ب ،20 سنة عاطل وأن الطرف الثاني هم شقيق زعيم الطرف الأول ياسر 48 سنة عاطل ورجب 45 سنة عاطل وبرفقتهما صديق ع.ع 25 سنة خفير خصوصي بمشروع الاسكان الإجتماعي.


واضافت التحريات أن يوم الجريمة توجه زعيما الطرف الثاني بالسيارات الخاصة بهما لسرقة حديد تسليح من مشروع الإسكان الإجتماعي خلف مطار أكتوبر بالاتفاق مع الثامن وفور علم شقيقهم زعيم الطرف الأول استعان بنجله والمجني عليهم، وبحوزتهم السلاح الناري لإعداد كمين في الطريق المؤدي إلى المشروع لقطع الطريق على باقي أعضاء العصابة المنقسمين عنهم وسرقة سياراتهم وما بحوزتهم من مسروقات، إلا أنهم أثناء تواجدهم بالطريق قام مستقلي سيارة نقل بيضاء بإطلاق أعيرة نارية تجاههم، مما نتج عنه مقتل اثنين منهم وإصابة 2 آخرين.

 

حددت التحريات أماكن تواجد المتهمين أعضاء عصابة السرقة بمناطق المرج وعين شمس فتم التنسيق مع مباحث القاهرة وتحركت عدة مأموريات تراسها المقدم إكرامي البطران رئيس مباحث أكتوبر ثالث والرائد احمد راغب معاون المباحث ونجحت في إلقاء القبض على 5 متهمين، واعترف أعضاء العصابة بارتكابهم عدة جرائم سرقة.

 

واستكمالا لعملية البحث وتحديد بيانات سيارة نقل بيضاء اللون التي أطلقت النيران من داخلها أفاد المجني عليهما المصابين أن أحد الأشخاص أطلق النيران عليهم من داخلها، ونجحت تحريات العميد عاصم ابو الخير رئيس مباحث قطاع أكتوبر والعقيد فوزي عامر مفتش المباحث علي مدار 15 يوما كاملة في تحديد السيارة النقل المستخدمة فى إطلاق الأعيرة النارية، وأنه كان يستقلها كل من صابر . ع . ف32 سنة صاحب محجر له معلومات جنائية مسجلة وشريف . ع . ع 35 سنة سائق ونجحت قوة امنية في إلقاء القبض عليهما.

 

وأفاد المتهم الأول أنه علم بقيام المجني عليهم وباقي أعضاء العصابة باستيقاف السيارات النقل المحملة بالرمال عقب خروجها من المحجر ملكه، والاستيلاء على متعلقات مستقليها الأمر ما أثار غضبه فاستعان بالمتهم الثاني وتوجها إلي مدق جبلى جانبى خلف طريق الواحات ( بالكيلو 50 ) بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر بعد علمهما بتواجد المجني عليهم به داخل سيارة ملاكي وقام المتهم الثاني بقيادة السيارة النقل بينما قام هو بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاههم وفرا هاربين، أرشد المتهم عن السلاح الآلي المستخدم في الجريمة وبداخله 5 طلقات.

 

أمرت نيابة أكتوبر أول بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات لاتهامهما بقتل المجني عليهما وإصابة 2 آخرين بتهمتي القتل العمد وحيازة أسلحة نارية وذخيرة.