الأربعاء 3 يوليو 2024

برلمانية: سرعة تحرك الدولة حمت المشردين ووفرت برامج لرعايتهم

4-2-2019 | 15:28

قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد توجيهه بحماية المشردين والأطفال بلا مأوى وتوفير حياة كريمة لهم تكاتفت جهود وزارة التضامن والمجتمع المدني كصندوق تحيا مصر للتدخل السريع لحماية المشردين من كبار السن والأطفال.

وأوضحت هجرس، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الجهد أدى لإنقاذ المئات من كل المحافظات وصلوا لأكثر من 2700 شخصا، مضيفة أن الدولة تعمل على تنفيذ التنمية المستدامة 2030 والتي تشمل توفير الرعاية للمهمشين لنصل إلى ذلك العام والجميع يعمل في ركب التنمية.

وأكدت أن الرئيس يهتم بجميع فئات المجتمع وكان توجيهه بإنقاذ المشردين وتوفير احتياجاتهم ضمانة لسرعة أداء وزارة التضامن لتلبية احتياجات المواطنين والأطفال المتواجدين في الشارع وضمهم إلى برنامج يحميهم من التشرد، مضيفة أن استمرار ذلك البرنامج ضرورة مع بحث الاحتياجات الفعلية لهؤلاء المشردين وعوامل طردهم للشارع وحلها.

وأشارت إلى أن أهمية دمجهم في المجتمع بطريقة فعالة تلبي احتياجاتهم وخاصة للأطفال والشباب.

كانت فرق العمل المشتركة بين برنامج أطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى قد نجحت في التعامل مع 2777 مشردا وطفلا بلا مأوى منذ إطلاق البرنامج وحتى مساء أمس الأحد، حيث تجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثاً عن هؤلاء المواطنين.