الخميس 13 يونيو 2024

خبير دستوري: كذب الإخوان لن يتوقف.. وبيان "وكيل النواب" أجهض الفتنة

أخبار4-2-2019 | 23:51

قال الدكتور محمد الذهبي، أستاذ القانون الدستوري، إن الإخوان يريدون تشويه المشهد ونتشر الشائعات، لإرباك صورة الدولة في الداخل والخارج.

وأضاف الذهبي في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن ما أثاره الإخوان من شائعات حول المساس بالأزهر وشيخه دليل على خبث النوايا وسوء الطوية اللذين عهدناهما من هذا التنظيم الإرهابي فاليوم المعلومات متاحة لكل مواطن مصري  خاصة مع التوسع في وسائل التواصل الاجتماعي، وبإمكان أي مواطن الاستفسار عن المعلومات التي يحاول البعض التشكيك في مصداقيتها كما يفعل الإخوان بالتعديلا القترحة لبعض مواد الدستور.


وأشار إلى أن محاولاتهم ستبوء بالفشل كالعادة ومن الطبيعي نشرهم اجتهادات لا أساس لها لإرباك المجتمع مثل "تعديل مواد الدستور" وما أثير حول تعديل المادة (7) الخاصة بتعين شيخ الأزهر، وهو ما نفاه وكيل مجلس النواب سليمان وهدان في بيان رسمي اليوم، مطالبا بضرورة إصدار بيانات وإحصائيات بشكل مستمر حتى تقل الشائعات.

وأوضح أن زيادة مدة الرئاسة لا يتعارض مع الدستور، فزيادة المدة إلى 5 سنوات يتفق مع عدد دورات البرلمان، ومع مدة الخطط التى تضعها الدولة كل خمس سنوات، فلا يوجد مانع من تعديل هذه المادة، كما أن مقترح عودة مجلس الشورى مهم خلال الفترة الحالية.