الأربعاء 22 مايو 2024

«الشرقاوي»: الزج بمنصب شيخ الأزهر في تعديلات الدستور خبث إخواني

5-2-2019 | 00:02

أكد النائب البرلماني فتحي الشرقاوي، أن البرلمان أوضح كافة المعلومات بشأن تعديلات الدستور المقدمة للمجلس، مؤكدا أن المادة الخاصة بشيخ الأزهر لم تطرح في التعديلات المعروضة على البرلمان ويتم مناقشتها داخل اللجان المختصة، مؤكدا أن الزج بمنصب شيخ الأزهر ضمن التعديلات المقترحة محاولة "دس السم في العسل" لإشعال الفتن الداخلية وإثارة البلبة في الشارع المصري.


ولفت عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية تخطط دائما لإثارة الفتن ضمن حرب الشائعات التي تشنها ضد مؤسسات الدول، مؤكدا أنها من أول الجماعات التي هاجمت شيخ الأزهر الجليل الدكتور أحمد الطيب وهاجمت جميع مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن جميع المعلومات الخاصة بالتعديلات الدستورية قدمها البرلمان للرأي العام بشفافية ووضوح ولا يوجد أي حديث عن أي مواد أخرى.


وأوضح أن الجماعة الإرهابية تتربص بمصر ليل نهار من أجل التشكيك في ثوابت الدولة والقيادة السياسية والسلطة التشريعية في البلاد، موضحا أن مصر عصية على الانكسار والشعب مدرك حجم المخطار التي تواجها البلاد.


وتنص المادة السابعة على أن الأزهر الشريف هيئة إسلامية علمية مستقلة، يختص دون غيره بالقيام على كافة شؤونه، وهو المرجع الأساسى فى العلوم الدينية والشئون الإسلامية، ويتولى مسئولية الدعوة ونشر علوم الدين واللغة العربية فى مصر والعالم .. وتلتزم الدولة بتوفير الاعتمادات المالية الكافية لتحقيق أغراضه، وشيخ الأزهر مستقل غير قابل للعزل، وينظم القانون طريقة اختياره من بين أعضاء هيئة كبار العلماء".

    الاكثر قراءة