الخميس 9 مايو 2024

بوزان لـ"الهلال اليوم": مصر محل ثقة الشعب الكردي في سوريا وبقية المكونات الأخرى

5-2-2019 | 22:31

قال بوزان كرعو ناشط في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا / يكيتي/: علينا أن نسأل أنفسنا ، لماذا بدأ المبعوث الدولي الجديد جولته من القاهرة ؟ ​​ لدينا نحن الكرد السوريين مقولة شائعة " إذا تحركت مصر تتحرك الأمة العربية جميعها " لأن القاهرة بوابة الوطن العربي وعمادها السياسي والثقافي.

وأضاف كرعو في تصريح خاص لــ"الهلال اليوم" إنه البديهي إذا أرادت أية شخصية سياسية في العالم أن تسبح في غمار الأحداث في الوطن العربي أن تمر من هذه الدولة لتنهل من رؤية القيادة السياسية لهذا البلد ووجهة نظرها وخاصة مع الموقف المتوازن لجمهورية مصر مما جرى ويجري الآن في سوريا ووقوفها مع الشعب السوري بكافة مكوناته في الحفاظ على وحدة سوريا وسلامة اراضيها من التدخلات الخارجية .

وتابع، أما من جهة إمكانية نجاح المبعوث الدولي ، إذا أراد أن ينجح في مهمته فعليه أن يأخذ رأي القاهرة بعين الاعتبار خاصة كما ذكرت سلفاً أن مصر تنظر إلى سوريا كدولة شقيقة بعيدة عن المطامع كما تتصرف بقية الدول مثل إيران وقطر والسعودية و تركيا الأردوغانية  .

وشدد الناشط في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا / يكيتي/ أن مواقف القاهرة واضحة بالنسبة لحقوق الأقليات القومية في سوريا والكردية خاصة وكذلك تواصلها الدائم مع السياسيين الكرد في ايجاد حل عادل لقضيتهم، مشيرا إلى أن مصر محل ثقة الشعب الكردي في سوريا وبقية المكونات الأخرى.

وأكد كرعو أن المبعوث الدولي وضع رجله على الدرج الأول لإنجاح مهمته لأنه بدأ من القاهرة .

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air