الجمعة 17 مايو 2024

الليلة.. كلاسيكو ناري بين برشلونة وريال مدريد في كأس إسبانيا

6-2-2019 | 07:45

يحل فريق ريال مدريد ضيفًا على نظيره برشلونة اليوم الأربعاء في العاشرة مساء، على ملعب الكامب نو، في لقاء كلاسيكو مثير بذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.


وسوف يكون لقاء العودة يوم 26 من شهر فبراير الحالي.


وتأهل الملكي إلى النصف نهائي بعد الفوز على جيرونا 7/3 في مجموع اللقائين، بينما فاز برشلونة على إشبيلية 6/3 في المبارتين.


ويدخل  الملكي المباراة تحت قيادة سانتياجو سولاري المدير الفني الذي  يسعى إلى انتهاز الروح المعنوية المرتفعة للفريق بعد تحقيق انتصارات متتالية في الليجا، والعودة بشكل جزئي إلى المستوى المعورف، وتحقيق نتيجة إيجابية على الكامب نو اليوم تساعده في الفوز والصعود من خلال لقاء العودة.

ويأمل سولاري في التتويج بلقب مع الملكي.


وسوف يعتمد المدير الفني بشكل كبير على عناصر الخبرة في الفريق، أبرزها، لوكا مودريتش الذي توج بلقب الأفضل في أوروبا لعام 2018، بالإضافة إلى توني كروس وكاسيميرو، وسيرجيو راموس قائد الفريق، والظهيري مارسيلو، وكارفخال، وفي الهجوم بنزيما وجاريث بيل وذلك بالإضافة إلى بعض اللاعبين الشباب الذي يعتمد عليهم المدرب بشكل كبير، وهم  فينيسيوس جونيور ولورنتي.

وسوف يعاني الملكي من ضغط المباريات خلال الفترة المقبلة، بدوري أبطال أوروبا، ولقاءات صعبة بالليجا أبرزها الكلاسيكو أمام برشلونة، وأتلتيكو مدريد وتلك اللقاءات ستحدد بنسبة كبيرة شكل بطولة الدوري الإسباني.


وحقق الريال الفوز في الجولة الماضية بالليجا على ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة.


أما الجانب الآخر فريق البلوجرانا تحت قيادة أرنستو فالفيردي، المدير الفني يأمل في العودة للانتصارات مره اخرى بعد التعادل أمام فالنسيا في الليجا.



ويعد  لقاء ريال مدريد  قمة وكلاسيكو في إسبانيا ومواجهة خاصة لجماهير برشلونة.


ويسعى المدير الفني في استغلال الحالة التي يعيشها الملكي من عدم ثبات في المستوى والتدهور الفني لبعض اللاعبين، حيث الفوز على ريال مدريد له مذاق خاص عند أي مدير فني يقود الفريق الكتالوني.


ويعد عثمان ديمبلي أبرز اللاعبين الأساسين المقرر غيابهم عن الكلاسيكو بسبب الإصابة ولكن فالفيردي يمتلك العديد من الأسلحة لحسم موقعة نصف النهائي من مباراة الذهاب، أبرزهم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومعه كل من لويس سواريز، وفيليب كوتينيو، وراكيتيش وبوسكيتش وفيدال، وأرثر في وسط الملعب، ومن خلفهم يعتمد على عناصر الخبرة بيكيه وسيميدو وجوردي ألبا، وأميتيتي.


ومن المقرر أن يعود تير شتيجن لحراسة مرمى برشلونة في لقاءات الكأس بعد تعرض سيليسين للإصابة بكسر في الساق اليمنى في التدريبات وسوف يغيب لمدة 6 أسابيع. 



ويعيش برشلونة موسم متميز على المستوى المحلي حيث ينفرد بصدارة الليجا برصيد ٥٠ نقطة بفارق ٦ نقاط عن أتلتيكومدريد، و٨ عن الريال، صاحب المركز الثالث ٤٢ نقطة.