الأحد 9 يونيو 2024

مقتل عنصرين إجراميين وضبط آخر في حملة أمنية بمنطقة «السحر والجمال» بالشرقية

6-2-2019 | 14:12

قتل اثنان من العناصر الإجرامية الخطرة من مروجى المواد المخدرة، في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن، كما تم ضبط آخر، وذلك خلال مداهمة عدد من البؤر التى تتخذها العناصر الإجرامية وكراً لها بمنطقة "السحر والجمال " الحدودية لمدينة العاشر من رمضان- بمحافظة الشرقية.


جاء ذلك استكمالا لجهود وزارة الداخلية فى استهداف العناصر الإجرامية الخطرة التى تتخذ من منطقة "السحر والجمال" مكاناً لترويج المواد المخدرة، واستمرارا للحملات المكثفة التى يشنها قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارات البحث الجنائى والإدارة العامة لمكافحة المخدرات مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن وقطاع الأمن المركزي .


وكانت معلومات تلقتها الأجهزة الأمنية لصد وتتبع تلك العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، قد أسفرت عن قيام أحد عناصرا ويدعى : سلمى .ق.أ.هـ "19 عاما عاطل - مُقيم بشمال سيناء" بالإتجار في المواد المخدرة وخاصة مخدر "الهيروين" على نطاق واسع بمنطقة "عشش برك الصرف " بدائرة قسم ثان العاشر من رمضان، وحيازته أسلحة وذخائر بدون ترخيص لاستخدامها فى مقاومة قوات الأمن حال استهدافه ، ويعاونه بعض الأشخاص لحماية نشاطه الإجرامى.


وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه ، حيث تم إعداد عدة أكمنة بالمنطقة ، ولدى ضبط ه ، بادر وأعوانه بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات التى بادلتهم إطلاق النيران وتمكنت من السيطرة على الموقف، حيث تبين مقتل كل من : سلمى . ق أ . هـ  "وبجواره بندقية آلية و11 طلقة من ذات العيار" وشخص آخر مجهول فى العقد الثانى من العمر "جارى تحديده" ، "وبجواره طبنجة و4 طلقات من ذات العيار" والعثور بحوزتهما على 1 كجم من مخدر الهيروين.


وقد اتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة.. واستمرار تنفيذ خطة البحث الهادفة لضبط باقي العناصر الإجرامية.