السبت 28 سبتمبر 2024

عدد من محافظات الجمهورية تشهد حالة من الطقس السيىء

6-2-2019 | 15:43

تعرضت عدد من المناطق بمحافظة الوادى الجديد لموجة من الطقس السيىء اليوم الأربعاء وذلك لليوم الثانى على التوالى ، حيث سقطت أمطار خفيفة على بعض المدن والقرى فيما ضربت العواصف الترابية الطرق السريعة.

وأصدر اللواء محمد الزملوط ، محافظ الوادي الجديد ، توجيهات برفع درجة الاستعداد القصوي في كافة القطاعات لمواجهة العاصفة الرملية الشديدة التي تتعرض لها المحافظة ، موجها بالاستعداد الأمني في قطاعات النجدة والحماية المدنية والمرور لاستقبال اي بلاغات ، ونشر التحرك الأمني على الطرق الرئيسية تحسبا لوقوع حوادث، بالإضافة إلى استعداد مرفق الإسعاف والمستشفيات والإدارات الصحية للتعامل العاجل مع الحالات الطارئة.

وفى سياق متصل، تعرضت محافظة الشرقية لأمطار غزيرة ، وانخفاض كبير فى درجات الحرارة ، فيما خلت الشوارع من المارة ، وأصيبت الحركة التجارية بالشلل لالتزام المواطنين منازلهم .

وأعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب حالة الطوارىء فى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، وتشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لرفع مخلفات الأمطار من الشوارع والميادين ، وتسيير الحركة المرورية ، والدفع بسيارات لشفط المياه المتراكمة بالأنفاق والشوارع المنخفضة ، وسرعة تشغيل بالوعات مياه الأمطار لتصريف المياه في فترة وجيزة لتعود الحياة للمحافظة بصورة طبيعية.

وشهدت محافظة البحيرة حالة من عدم الاستقرار ، وهطول الأمطار، فيما وجه المحافظ ، اللواء هشام آمنة رؤساء المراكز والمدن برفع حالة الطوارئ وتكثيف الجهود لإزالة آثار الأمطار من الشوارع والميادين ومنع تراكم المياه .

ووجه بتشكيل غرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بمبنى ديوان عام المحافظة ، لرصد ومواجهة أي مشكلة قد تطرأ ، والعمل على حلها .