الثلاثاء 18 يونيو 2024

اللجنة المشرفة على انتخابات «الصحفيين» تُعلن شروط وإجراءات الترشح

أخبار6-2-2019 | 19:33

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين شروط وإجراءات الترشح على مقعد نقيب الصحفيين والعضوية. 


وأفادت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم بأنه يشترط على أعضاء الجمعية العمومية المقيدين في جداول المشتغلين بالنقابة، ممن يرغبون في الترشح على العضوية أن يكونوا قد أمضوا ثلاث سنوات على قيدهم بجداول المشتغلين.


أما مقعد النقيب، فيشترط أن يكون قد أمضى عشر سنوات من قيده بجداول المشتغلين، وألا تكون صدرت ضده عقوبة تأديبية في آخر ٣ سنوات.


وأضافت أنه يشترط أيضًا أن يكون المرشحون سواء على مقعد النقيب أو عضوية مجلس نقابة الصحفيين مسددين لاشتراكات عام 2018.


وحول الأوراق المطلوبة للترشح، فهي صورة لكارنيه المشتغلين للمرشح ودمغة صحفية 50 جنيهًا للمرشح لعضوية المجلس ودمغة صحفية 100 جنيه للمتقدم للترشح على منصب نقيب الصحفيين، ويستمر العضو في دورته مدة أربع سنوات، ويستمر النقيب عامين وذلك وفقًا لقانون نقابة الصحفيين الذي ينظم هذا الشأن. 


كما يشترط على جميع المرشحين التوقيع على إقرار أمام اللجنة بالالتزام بكافة القواعد التي تعلنها اللجنة المشرفة على الانتخابات بشأن ضوابط الدعاية والسلوك الانتخابي.


في سياق متصل، أكد رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات أن النقابة أرسلت الجدول الزمني للعملية الانتخابية للجمعية العمومية عبر بريدها الإلكتروني الرسمي.