الأربعاء 26 يونيو 2024

البابا تواضروس يلقى عظته الأسبوعية من مطرانية الإسماعيلية

6-2-2019 | 21:22

أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية سعادته لتواجده في محافظة الإسماعيلية، وقال إنه زارها عدة مرات قبل أن يدخل في سلك الرهبنة، كما زارها في افتتاح قناة السويس.

وأكد البابا تواضروس الثاني -خلال عظته الأسبوعية التي ألقاها اليوم الأربعاء بكنيسة الأنبا بيشوي في الإسماعيلية بحضور الأنبا تادرس مطران بورسعيد والأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية ومجموعة من أساقفة الكنيسة والكهنة والشعب- شكره لمحافظ الإسماعيلية اللواء حمدى عثمان، كما قدم الشكر لرجال الشرطة والقوات المسلحة لجهودهم في حفظ الأمن، ، لافتا إلى أن الإسماعيلية من أجمل المحافظات المصرية.

وقال إن أسقف الإسماعيلية الأنبا سيرافيم أب محبوب من الجميع، وإن أول تعامل بينهما كان في سبتمبر 2008 خلال زيارتهما للولايات المتحدة لزيارة الراحل البابا شنوده الثالث أثناء فترة مرضه، موضحا أن الأنبا سيرافيم له كثير من الإصدارات الروحية الممتعة وخاصة فيما يتعلق بالأدب الروحي الروسي. 

وأضاف أنه ينبغي على الإنسان أن تكون له علاقة خاصة مع الله من خلال الصلوات المستمرة، وأنه على الانسان أن يدرك خيرات وعمل الله في حياته في كل حين.

بدوره، رحب الأنبا سيرافيم أسقف الإسماعيلية وتوابعها -في كلمته- بقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية للمحافظة، مؤكدا أن زيارته للإيياراشية يوم تاريخي لأبناء المحافظة، وأن محافظة الإسماعيلية عريقة في الوطنية ووقفت دائما كحائط سد في كافة الحروب دفاعا عن مصر، وهي من أجمل المحافظات المصرية، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي الإسماعيلية الكثير من الاهتمام. 

وقال الأنبا سيرافيم إن الإيبارشية تم تأسيسها عام 1977، بعد تجليس الراحل الأنبا أغاثون الذي خدم فيها لمدة 22 عاما، وأسس العديد من الكنائس فيها، لافتا إلى أن إيبراشيات مدن القناة "بورسعيد والسويس والإسماعيلية" تتميز بالمحبة وتعد إيبراشية واحدة تتعاون في كل المناسبات. 

وأضاف أسقف الإسماعيلية أنه حرص أن يشارك أعداد كبيرة من أبناء الإسماعيلية في العظة الأسبوعية واحتفالية التدشين الخاصة بكنيسة الأنبا بولا غدا، موضحا أن البابا كيرلس السادس زار الإسماعيلية مرة واحدة، فيما زارها الراحل البابا شنوده الثالث مرتين.

ومن المقرر أن يدشن قداسة البابا تواضروس غدا كنيسة الأنبا بولا التي تأسست عام 1979 بعد تجديدها.