الإثنين 17 يونيو 2024

وزير البترول يبحث مع نائبة وزير الشئون الخارجية الروماني فرص تعزيز التعاون المشترك

اقتصاد7-2-2019 | 11:21

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع الدكتورة مونيكا جيورجيتا نائبة وزير الشئون الخارجية الروماني والمبعوث الخاص لمتابعة القطاع الاقتصادي والطاقة، فرص تعزيز التعاون بين الجانبين، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة للجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني في الفترة من 26 إلى 28 فبراير الحالي.

وأكد الملا، في بيان اليوم الخميس، تميز العلاقات السياسية والاقتصادية والتاريخية بين البلدين، والتي تمثل دافعاً مهماً لتطوير وتوسيع التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات خاصة في البترول والغاز في ظل الفرص المتاحة وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار بما يعود بالنفع على الجانبين.

واستعرضت المسئولة الرومانية التطبيقات التكنولوجية المتميزة للشركات الرومانية في مجال إنتاج الزيت الثقيل التي تسهم في خفض التكاليف وزيادة كفاءة التشغيل في ظل الفرص المتاحة في مصر في هذا المجال، بخلاف مجالات تصنيع المعدات المستخدمة في مختلف أوجه الصناعة البترولية.

وأشادت بالتطورات الإيجابية التي شهدها قطاع البترول خلال السنوات الماضية، والتي تمثل قصص نجاح تسهم في توفير مجالات متنوعة للتعاون المشترك بين البلدين، موضحة أن أنشطة خدمات البترول وتبادل وتدريب الخبرات الفنية والعلمية من أهم المجالات للتعاون الإيجابي بين البلدين.