الأحد 19 مايو 2024

الجربا يناقش مع لافروف دفع عملية السلام المستندة على الحوار السوري السوري

أخبار7-2-2019 | 20:37

أجرى رئيس تيار الغد السوري  أحمد الجربا و الوفد المرافق له من التيار و المجلس العربي في الجزيرة و الفرات محادثات رسمية في مقر وزارة الخارجية في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس.


تبع الاجتماع عشاء عمل مع مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية السيد ميخائيل بوغدانوف وفريق وزارة الخارجية. 


وجرى النقاش في جو صريح و بناء، حيث أعرب الطرفان عن رغبتهما في دفع عملية السلام المستندة على الحوار السوري السوري، و الحل السياسي المنسجم مع قرارات الشرعية الدولية في سوريا، مع الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها. 


وجرى الحديث عن ضرورة الإسراع في تشكيل اللجنة الدستورية التي سوف تعنى بصياغة الإصلاح الدستوري في سوريا، وذلك برعاية وتسهيل الامم المتحدة. 


وكذلك تطرق الطرفان الى الوضع منطقة شرق الفرات بعد الإعلان عن الانسحاب الامريكي، والحلول المطروحة من اجل تفادي التوترات الداخلية ومع دول الإقليم، وتحسين الظروف المعيشية والأمنية لأهالي المنطقة. 


وأكد تيار الغد ضرورة قيام  أبناء المنطقة من جميع المكونات بإدارة شؤونهم بشكل تشاركي بحيث لا يشعر أي طرف بالغبن او الإقصاء، وضرورة أن يأخذ المكون العربي دوره الطبيعي والكامل.