الثلاثاء 28 مايو 2024

الصين تتطلع للاستثمار في جميع قطاعات الاقتصاد في زيمبابوي

8-2-2019 | 09:33

أبلغ وفد صيني في البلاد الرئيس الزيمبابوي ايمرسون منانجاجوا التزام حكومتهم باستكشاف فرص الاستثمار في مجالات مثل الزراعة والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والهندسة المعمارية والبنية التحتية والموارد البشرية من بين القطاعات الرئيسية الأخرى.


وقال نائب حاكم إقليم آنهوي الصيني، تشو شيان، في كلمته إلى وسائل الإعلام، بعد توقيع مذكرة التفاهم في هراري، إن زيارته إلى زيمبابوي تهدف بشكل أساسي إلى تنفيذ الاتفاقية التي أبرمها مع الرئيس منانجاجوا عندما زار الصين في أبريل الماضي.


وأضاف تشو: "نعطي الأولوية لزيمبابوي في عملنا، لذا وضعنا خططنا المستقبلية، وسنبذل قصارى جهدنا لتطوير القطاع الزراعي لتأمين الغذاء في زيمبابوي"، مؤكدا اهتمام بلاده للاستثمار في جميع القطاعات، بما فيها الزراعة والإنتاج الزراعي وغيرهما، كما أشار إلى "إننا سنعمل سويًا لتحسين قطاع الإنتاج الزراعي..فلدينا شركة للآلات الزراعية التي قامت ببعض الأعمال لها في زيمبابوي، إلى جانب أننا بحاجة إلى التعاون في مجالات الطاقة ولدينا شركة للطاقة الشمسية التي أصبحت الآن في زيمبابوي".


وأضاف تشو "نتوقع أيضًا التعاون في مجالات الموارد البشرية ومجالي الاتصالات والسياحة، وبالنسبة للوقت الراهن نتوقع التعاون في مجالات بعينها، لكن في المستقبل، نأمل أن يشمل التعاون بين البلدين جميع المجالات".