الجمعة 17 مايو 2024

8 إضافات طبيعة للقهوة لنكهة وصحة أفضل

سيدتي8-2-2019 | 09:36

تعد القهوة من أكثر المشروبات رواجا و شعبية حول العالم , فإذا كنت من عشاق هذه المشروب المميز إليك إضافات طبيعية للقهوة لنكهة وصحة أفضل.

1-    أضيفى ملعقة من زيت جوز الهند إلى القهوة حيث يساعد زيت جوز الهند على فقدان الوزن وتقليل الشهية وتدعيم جهاز المناعة ومد الجسم بالطاقة اللازمة .

2-      أضيفى ملعقة من بودرة الكولاجين على القهوة فالكولاجين قادر على الحد من ظهور علامات الشيخوخة , وقادر على زيادرة نضارة الجلد وترطيبه , بالإضافة إلى تسهيل عملية الهضم والمساعدة فى مرونة المفاصل وصحة العظام .

3-      أضيفى ملعقة من مسحوق جذور الماكا إلى القهوة حيث تحتوى جذور الماكا على العديد من الفيتامينات والمعادن أمثال فيتامين c , والبوتاسيوم والحديد وفيتامين ب 6 بالإضافة إلى أنها مصدر غنى للكربوهيدرات والبروتينات .

4-      أضيفى ملعقة من الكاكاو للقهوة حيث يحتوى الكاكاو على العديد من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم , ويساعد الكاكاو على خفض ضغط الدم المرتفع وتحسين المزاج خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية .

5-      إضيفى ملعقة من الكركم للقهوة فهو يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة , ويساعد على التمتع ببشرة نضرة وصحية .

6-      تعد القرفة من الإضافات الكلاسيكية للقهوة وتعطى مذاق مميز لها وتحتوى القرفة على مضادات الأكسدة وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .

7-      ملعقة من الزبدة سوف تضفى مذاق مميز للقهوة بالإضافة إلى تحسين عملية الهضم .

8-      أضيفى ملعقة من مسحوق الأنولين Inulin)  ) حيث يعتبر مسحوق فعال لصحة القناة الهضمية