السبت 1 يونيو 2024

«صبحي» يوافق على إقامة مهرجان رياضي قومي بالوادي الجديد

8-2-2019 | 13:27

قال محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط إن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وافق على إقامة مهرجان رياضي قومي بالمحافظة يسهم في الترويج للمقومات التنموية والاستثمارية الهائلة التي تتميز بها، بالإضافة إلى تنفيذ معسكر كشفي لخدمة البيئة والأهالي بالقرى، وفي مقدمتها قرى درب الأربعين في إطار المشاركة المجتمعية لخدمة الوطن.

وأضاف المحافظ- في تصريح اليوم الجمعة- أن وزير الشباب وافق على دعم الأنشطة والمنشآت الرياضية بالمحافظة وتحقيق الاستغلال الأمثل منها، وعلى رأسها تطوير المدينة الشبابية وتحويلها إلى مقر إقامة مميز، بالإضافة إلى تطوير استاد المحافظة الرياضي لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، بالإضافة إلى دراسة زيادة أعداد وأفواج رحلات "اعرف بلدك" للمحافظة.

وعلى جانب آخر، بحث محافظ الوادي الجديد إنشاء فرع لبنك فيصل الإسلامي بالمحافظة، خلال لقائه اليوم، القائم بأعمال رئيس البنك ورئيس مجلس الأعمال المصري السعودي عبدالحميد أبوموسى.

واستعرض المحافظ، خلال اللقاء، أهم المقومات والفرص الاستثمارية بالمحافظة، وخطة الدولة لتعظيم الاستفادة من هذه الفرص خلال الفترة القادمة بما يشكل ضرورة توافر كافة الخدمات البنكية والاقتصادية لخدمة المستثمرين ودعم مشروعات المحافظة وتوفير فرص عمل لأبنائها.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الاتفاق على دعم المنظومة الصحية بالمحافظة بمعدات وأجهزة طبية حديثة، وذلك بهدف تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

ووجه المحافظ الدعوة لتنسيق الجهود مع مجلس الأعمال بشأن التعاون مع المستثمرين المصريين والسعوديين في مجال زراعة وتصنيع التمور؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة بزراعة مليوني نخلة على أرض المحافظة.