الإثنين 27 مايو 2024

«النقل»: الانتهاء من مشروع ازدواج طريق «سفاجا- مرسى علم» منتصف 2019.. "صور"

أخبار9-2-2019 | 13:35

قال محمد عز المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إن مشروع ازدواج طريق "سفاجا- مرسى علم" يبلغ طوله 195 كم، وعرضه  9.20م، وهو عبارة عن حارتين، وتبلغ تكلفته الإجمالية  1.5 مليار جنيه، والمشروع استكمال لخطة ازدواج طريق ساحل البحر الأحمر؛ حيث سبق إنهاء ازدواج الطريق لمسافة 15 كم جنوب مدينة سفاجا.


وأضاف عز، أن المشروع ضمن المرحلة الثالثة  للمشروع  القومي للطرق، التي تنفذها وزارة النقل، وتتضمن تنفيذ إجمالى أطوال 1000 كم، بتكلفة 17 مليار جنيه.


وأوضح عز، أن المرحلة الثالثة تشمل إضافة إلى هذا المشروع المشروعات التالية: (تطوير طريق "القاهرة -أسيوط الصحراوي الغربي"، وإنشاء طريق خدمة ازدواج طريق "أسيوط - سوهاج الشرقي"،  وتوسعة وتطوير وصلة النفق من ك 109 طريق السويس حتى النفق، وإنشاء طريق لخدمة حركة النقل الثقيل بطريق "القاهرة - السويس" في المسافة من الطريق الدائري حول القاهرة حتى الطريق الدائري الإقليمي، وازدواج طريق "6 أكتوبر- الواحات" .


وأشار عز، إلى أن مدة تنفيذ المشروع  تبلغ 18 شهرًا، وبلغت نسبة تنفيذ  المشروع 45 %، و تم تقسيم الطريق إلى 6 قطاعات لسرعة الإنجاز، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذه في النصف الثاني من عام 2019، ويهدف إلى استيعاب الحركة المرورية على الطريق؛ خاصة خدمة مناطق التنمية السياحية، والحد من الحوادث على الطريق.