الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الغرفة التجارية: 10% انخفاضا في أسعار الأدوات المنزلية

اقتصاد10-2-2019 | 07:39

قامت شعبة الأدوات المنزلية بالتواصل مع مجموعة تجار الأدوات المنزلية وذالك للقيام بمبادرة لخفض الأسعار من 5% إلى 10% بعد تخفيض سعر الدولار البنكي والدولار الجمركي، واستجاب عدد من أصحاب شركات الاستيراد والتصنيع المحلي لتلك المبادرة.


وقالت شعبة الأدوات المنزلية إنها أول قطاع تجاري يخفض الأسعار تماشيا مع انخفاض أسعار الدولار، ودعت جميع تجار الأدوات المنزلية بمصر للانضمام إلى المبادرة إسهاما في تخفيف العبء على المستهلك ولكي تصل رسالة للمجتمع المصري أن التجار ليسوا جشعين، إنما الجشع تتسم به حفنة من معدومي الضمير والمحتكرين.



وناشدت الشعبة وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار،  بسرعة التسجيل للمصانع المؤهلة للتصدير إلي مصر طبقا للقرار 43 لعام 2016 والذي سيساهم هذا التسجيل في المزيد من خفض الأسعار، كما يجب إلغاء الفحص المسبق، وإلغاء قرار ترخيص المخازن لتخفيف الأعباء على التجار.



كما طالبت الشعبة بدعم المستوردين الذين يرغبون في التحول من الاستيراد الي الصناعة وخاصة من البنوك التي تضع عارقيل كبيرة أمام التمويل لصغار المستثمرين.



من جانبه قال المهندس عبد الناصر الباز، عضو شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن الفكرة ممتازة وبمجرد تواصل الشعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية معنا استجبنا لها وخفضنا الأسعار من 5% إلى 10% دعما لمبادرة الشعبة ومساهمة منا في خفض الأسعار، مطالبًا الحكومة، بتوفير المواد الخام وإزالة البيروقراطية من أمام المستثمرين.


وأضاف أنه في حالة استمرار تراجع الدولار سسيشهد سوق الأدوات المنزلية مزيدًا من الإنخفاض، مشيرا إلي أن السوق التجاري يشهد حالة ركود كبيرة نتيجة لضعف القوة الشرائية للمواطنين، لذلك على الدولة توفير مناخ للمنافسة والتصدير للخارج.


وقال محمد حسين صاحب أحد شركات الإستيراد، "إننا استجبنا لمبادرة شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية واقتنعنا بأهمية المبادرة لضرب مثل للجميع وقمنا بتخفيض الأسعار 5 %.



وأضاف شريف عبد المنعم صاحب مصنع أواني الومنيوم وسيراميك وجرانيت "أننا تحمسنا جدا للمبادرة وقمنا بتخفيض الأسعار 6% "