الثلاثاء 21 مايو 2024

تموين بورسعيد: انطلاق القوافل المتنقلة للسلع المخفضة تفعيلًا لمباردة السيسي

اقتصاد10-2-2019 | 09:52

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في بورسعيد برئاسة ناصر ثابت، عن انطلاق عدد من القوافل المتنقلة للسلع الغذائية المخفضة لخدمة قرى الجنوب الأكثر احتياجاً وتخفيفاً عن كاهل المواطنين؛ تفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة لشعب عظيم" وتحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وذلك في العاشرة والنصف من صباح غد الاثنين.


ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين ببورسعيد أن القوافل تتمركز أمام شادر عزام ، وتشمل تواجد سيارات متنقلة لبيع كافة السلع الغذائية وتتمثل في أسطوانات الغاز المنزلي - اللحوم -الدواجن - البقالة الجافة، وذلك بتخفيضات تتراوح بين ٢٠٪ إلى ٤٠٪ مقارنة بالأسعار داخل الأسواق.


وتتمثل أسعار السلع في أسطوانة الغاز المنزلى ٥٠ جنيها من المستودع إلى المستهلك، وأسعار اللحوم (المكعبات ٥٥ج للكيلو- مفروم ٥٥ج ك -شرائح ٦٠ ج ك - ريش بتلو ٥٠ ج ك- كبده.. برجر.. كفته.. سجق ٥٠ ج للكيلو).


وتشمل أسعار الدواجن (فرخه ١.٥ ك بسعر ٥٠ ج - عرض ٤ دجاجات ٧٥ جنيها - كيلو "وراك" ٢٨ ج - بانيه ك ٦٥ ج - شيش طاووق ٥٥ج ك - صدور بالعظم ٣٠ ج ك - دبوس ٣٥ ج للكيلو ).


أما أسعار البقالة (سكر ٨.٥ ج ك - زجاجة زيت ١٠ جنيه - زجاجة زيت لتر ١٥ ج - لوبيا ٢٠ ج للكيلو - عدس أصفر ١٦ جنيه للكيلو - عدس بجبه ١٦ ج ك.)، ويوجد أيضاً تخفيضات على منتجات الجبن والألبان تصل إلى ٥٠٪ من السعر الأصلي.


كما تشارك القوات المسلحة بتواجد العربات المتنقله الخاصة بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للدواجن واللحوم، كما استقبلت المديرية عرض خاص من أحد التجار الشرفاء ببيع ٤ دواجن بسعر٥٠ جنيها للمواطنين.


وأضاف وكيل وزراة التموين أن تنظيم القوافل يأتي بالاشتراك مع ديوان عام حى الجنوب برئاسة محارب هيلع، وذلك بعد نجاح المبادره باحياء المناخ والعرب والضواحي وبورفؤاد .