الأربعاء 29 مايو 2024

ملكة جمال تركيا تتخلى عن التاج من أجل قبعة الطبخ

31-3-2017 | 17:45

في تقرير لهيئة البث التركية، ظهرت ملكة جمال تركيا لعام 2011 " إديل كاليندر" في ثوبها الجديد، فلقد استبدلت "كاليندر" ذات الخمس وعشرين عاما، تاج ملكة جمال تركيا لترتدي قبعة الطهاة.

قررت "كاليندر" اعتزال مهنتها الأم كعارضة أزياء والانضمام إلى صفوف الطباخين وهي المهنة التي طالما حلمت بها منذ الصغر، لتشارك فيما بعد بمعهد مهني تم تأسيسه من قبل عدة مؤسسات تركية حكومية، وخلال 6 أشهر من التدريب، أتقنت ملكة جمال تركيا السابقة فن الطبخ في المعهد الكائن بمنطقة "بورنوفا في أزمير، ثم ارتدت قبعة الطباخين عقب التخرج والانتهاء من التدريب وبدأت تعمل بمطعم في "تششمه".

بدأت "كاليندر" التي تقيم في بلدة "تشيغلي" التابعة لولاية أزمير غرب تركيا، في التاسعة عشر من عمرها بالعمل كعارضة أزياء في إحدى الوكالات المتخصصة في هذا المجال بناء على توصية من أقاربها.

وبتوجيه من الوكالة، شاركت في مسابقة ملكة جمال تركيا في العام 2011 حيث تمكنت من إحراز المركز الأول فيه والحصول على التاج من بين مئات الفتيات التركيات اللاتي تنافسن معها هناك.

وعقب فوزها بالمسابقة، شاركت "كاليندر" في العديد من الأعمال إلى جانب شخصيات فنية مشهورة في تركيا على مدى 3 سنوات.

عن قرار اعتزالها تقول "كاليندر" إنها لم تشارك في المسابقة عن طيب خاطر، إنما دخلت في مخيم بطلب من الوكالة آنذاك

وتضيف "كاليندر" :" عملت عارضة أزياء لنحو 3 أعوام، ثم قررت اعتزال هذه المهنة والعمل في مجال الطبخ الذي كنت أحلم به منذ الصغر وكنت أشاهد دائما برامج خاصة به".

أكدت "كاليندر" إنها تعرف غرابة ما قامت به ولكنها سعيدة جدا بمهنتها المستقبلية.