الأحد 7 يوليو 2024

زيادة عدد المشاركين في بطولة أفريقيا المفتوحة للباراتايكوندو لـ 30 دولة

13-2-2019 | 16:55

ازداد عدد المشاركين في بطولة أفريقيا المفتوحة لـ"الباراتايكوندو"، التي تقام يوم 20 فبراير المقبل بالغردقة، حيث وصل إجمالي اللاعبين إلى 126 لاعبًا، يمثلون 30 دولة.


كما يشارك في البطولة الأفريقية 12 دولة من أفريقيا، وهي: "المغرب، السنغال، النيجر، الكاميرون، تونس، وسط إفريقيا، رواندا، الكونغو الديمقراطية، أوغندا، إثيوبيا، نيجيريا" بالإضافة إلى مصر، و13 دولة من قارة أوروبا وهي: "الدنمارك، فرنسا، إسبانيا، تركيا، روسيا، بريطانيا، أوكرانيا، إيطاليا، صربيا، كرواتيا، بولندا، فنلندا، أذربيجان"، و3 دول من قارة آسيا وهي: "الأردن، اليابان، كازخاستان"، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من قارة أمريكا والبرازيل من قارة أمريكا الجنوبية.


وأعرب اللواء أحمد فولي رئيس الاتحاد الأفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي، عن سعادته بهذا الإقبال الكبير من جميع دول العالم.


وأوضح "الفولي" أن بعد إدراج رياضة "الباراتايكوندو" في طوكيو 2020 وتأكيد مشاركتها في باريس 2024، بدأت جميع دول العالم في الاهتمام بهذه الرياضة والمشاركة في البطولات الدولية الهامة من أجل الحصول على النقاط التي تضاف إلى التصنيف البارالمبي من أجل الحصول على تذكرة الذهاب إلى طوكيو 2020، وحيث أن البطولة الإفريقية المفتوحة مصنفة G2، G4 من الاتحاد العالمي للعبة، فإن عدد كبير من الدول الكبرى اهتمت بالمشاركة فيها.


وتقام منافسات البطولة يوم 20 فبراير حيث يقام حفل الافتتاح والنهائيات ابتداءً من الساعة السادسة مساءً، في بث مباشر على قناة صدى البلد.


وأشار "الفولي" إلى أن البطولة تحظى باهتمام كبير من الدولة متمثلة في وزير الشباب والرياضة دكتور أشرف صبحي وذلك تماشيا مع سياسة الدولة في التقارب مع دول القارة الأفريقية مع استلام مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي وإعلان أسوان عاصمة لأفريقيا، وتقام البطولة تحت رعاية عدد كبير من الشركات.


وتشارك مصر في منافسات البطولة بـ 14 لاعب ولاعبة (11 لاعب و3 لاعبات).