الأحد 16 يونيو 2024

برلماني: مشاركة الرئيس في مؤتمر ميونخ يعزز موقف مصر إيذاء قضايا الإرهاب

14-2-2019 | 17:58

وأكد النائب البرلماني بدير عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أصبح يمثل أيقونة محورية في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية في التعامل مع الأزمات الأمنية والسياسية، لأنه القائد الوحيد الذي نجح بالعبور ببلاده من الأزمات الاقتصادية والتحديات الإرهابية وأثبت للعالم رؤيته في خطر التطرف والإرهاب.


وقال عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي سيقدم إنجازات مصر في الملف الأمني خلال مشاركته في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن بمدينة ميونخ الألمانية، غدا، لافتا إلى أن السياسة المصرية حققت نتائج متكاملة وإيجابية في تغيير الموقف الدولي إيذاء التحديات المصرية واعترافه بقدرة القيادة السياسية على مواجهة التحديات الأمنية، مشيرا إلى أن مصر نجحت في هزيمة وإحباط مخططات قوى الشر.


وأوضح أن التشريعات البرلمانية ساهمت في الحد من ظاهرة الإرهاب وتحجيم مخاطر التطرف، مؤكدا أن القيادة السياسية أزالت ضبابية المشهد من عيون المجتمع الدولي، مؤكدا أن مشاركة الرئيس السيسي في القمة سوف تكون محورية وخاصة أن العلاقات المصرية الأوروبية أصبحت في ممتازة وقوية وإيجابية.


ويتواجد الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مدينة ميونخ الألمانية، تلبية للدعوة الموجهة له للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن لعام 2019.


وتنطلق أعمال مؤتمر ميونخ غداً في مدينة ميونخ الألمانية، ولمدة 3 أيام، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين والاستراتيجيين.