السبت 21 سبتمبر 2024

«الزيات»: كلمة الرئيس بمؤتمر ميونخ للأمن ستستعرض التجربة الرائدة في مكافحة الإرهاب

أخبار15-2-2019 | 14:34

قال الدكتور محمد مجاهد الزيات، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن مؤتمر ميونخ للأمن هو لقاء سنوي يعقد للحوار والنقاش في القضايا الأمنية والدفاعية في العالم، ويضم خبراء من كل دول العالم ومتخصصين في مجالات الدفاع ودراسات أجريت خلال العام في القضايا الدفاعية وأفكار لكيفية مواجهة التحديات والتهديدات الأمنية في العالم.

وأوضح الزيات، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول رئيس من خارج الاتحاد الأوروبي يتحدث في الجلسة الرئيسية للمؤتمر وهو أمر له دلالة نظرا لدور مصر في مكافحة الإرهاب وتجربتها في هذا الشأن التي تستحق العرض، مضيفا أن مواجهة الإرهاب هي أحد المحاور الرئيسية للمؤتمر هذا العام.

وأكد أن منطقة الشرق الأوسط لا تزال تعاني من تنقلا للإرهاب من دولة لأخرى في الدوائر المحيطة ومن المهم أن يجري حوارا بين مصر التي تقوم بدور رائد والدول المعنية بهذا الشأن.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد غادر أمس إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن والذي تنطلق أعماله بدءا من اليوم وحتى 17 فبراير، ومن المقرر أن يشارك الرئيس غدا في الجلسة الرئيسية للمؤتمر، حيث سيلقي كلمة كأول رئيس من خارج الاتحاد الأوروبي يتحدث في تلك الجلسة.