الخميس 20 يونيو 2024

«دبلوماسي سابق»: دول العالم حريصة على الاستماع لرؤية مصر تجاه القضايا الراهنة

أخبار15-2-2019 | 15:14

قال السفير عادل العدوي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مؤتمر ميونخ للأمن الذي سيبدأ فعالياته اليوم بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي يحمل أهمية خاصة لأنه يبحث الأزمات والمشاكل الأمنية التي تهدد استقرار العالم، مضيفا إن الرئيس سيكون ممثلا لمصر والقارة الأفريقية بصفته رئيسا للاتحاد الأفريقي.


وأوضح العدوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن دول العالم تهتم بسماع رؤية مصر واتجاهاتها بشأن القضايا الراهنة في العالم بشكل عام وكذلك أوضاع الشرق الأوسط وإفريقيا بشكل خاص، مضيفا إن مصر تركز على تحقيق الاستقرار والأمن في العالم والتعاون والشراكة من أجل تحقيق التنمية.


وأكد أن مشاركة الرئيس بالجلسة الرئيسية غدا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وقادة الاتحاد الأوروبي تؤكد حرص دول العالم على الاطلاع على وجهات نظر مصر في كافة القضايا وخاصة ملف مكافحة الإرهاب وتجربة مصر في هذا الشأن وكذلك رؤيتها حول تحقيق الاستقرار الأمني والتنمية في المنطقة والحفاظ على وحدة الشعوب والدول وتبني الحلول السلمية.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد غادر أمس إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن والذي تنطلق أعماله بدءا من اليوم وحتى 17 فبراير، ومن المقرر أن يشارك الرئيس غدا في الجلسة الرئيسية للمؤتمر، حيث سيلقي كلمة كأول رئيس من خارج الاتحاد الأوروبي يتحدث في تلك الجلسة.