الأربعاء 25 سبتمبر 2024

غادة والي تستعرض مع مسئولي «النقد الدولي» نجاحات مصر في برامج الحماية الاجتماعية

أخبار15-2-2019 | 16:36

بحثت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي مع مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي الدكتور جهاد أزعور، والممثل المقيم للصندوق في مصر الدكتور رضا باقر، ما حققته مصر من تقدم في برامج الحماية الاجتماعية، على رأسها برنامج تكافل وكرامة.

واستعرضت والي كذلك -بحسب بيان للوزارة اليوم الجمعة- خطط وزارة التضامن الاجتماعي لدمج مساعدات الضمان الاجتماعي في برنامج دعم نقدي واحد يضمن الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة ويحقق مستويات أفضل من الاستهداف للفئات الأكثر احتياجًا، إلى جانب عدداً من برامج الوزارة وعلى رأسها برنامج تنمية الطفولة المبكرة وتطوير الحضانات. 

وأكدت الوزيرة أن تحقيق النمو في القطاعات المولدة لفرص العمل هو المخرج الحقيقي والمستدام للتغلب على دوائر الفقر، وأن الحكومة تركز على بناء الإنسان وتشغيل الشباب من خلال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبه، أشاد جهاد أزعور بما تحقق في برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، واعتبره نموذجاً يمكن الاستفادة منه في دعم الفئات الهشة في عدة دول، كما أشاد بنجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادي وأهمية إجراءات الحماية التي دعمتها.

وأكد أن صندوق النقد الدولي لديه رغبة قوية في مساندة مصر في التوسع في برامج الحماية الاجتماعية وتقديم أوجه الدعم المطلوبة لمد شبكات الحماية والأمان الاجتماعي بأنواعها المختلفه لأكبر عدد من المواطنين.