الثلاثاء 30 ابريل 2024

دينا حسين: هناك إرادة سياسية قوية لتمكين المرأة.. ومكتسبات أكثر الفترة القادمة

أخبار15-2-2019 | 18:20

قالت دينا حسين، عضو المجلس القومي للمرأة، إن القيادة السياسية ساهمت في زيادة نسبة تمكين المرأة ومشاركتها في المناصب في كافة مؤسسات الدولة بشكل غير مسبوق، حيث زادت نسبة تمثيلها في البرلمان إلى ما يقرب من 15%، وحصلن أيضا على 8 حقائب وزارية، إلى جانب تولي السيدات مناصب في النيابة الإدارية.


وأكدت حسين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الإرادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي قوية تجاه تمكين المرأة وزيادة نسبة تمثيلها ومنحها كافة حقوقها، مضيفة إن كل ما حصلت عليه المرأة من مكتسبات خلال السنوات الأربع الماضية ستزيد خلال الفترة المقبلة نتيجة وجود الإرادة السياسية لتحقيق ذلك.


وأشارت إلى الكلمة التي ألقاها الرئيس أمام الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا والتي شددت على دعم وتمكين المرأة والشباب في القارة، مؤكدة أن هذه الكلمة كانت قوية ولها مردود على وضع المرأة في الداخل لأنه لولا ما حققته الدولة المصرية من تقدم في هذا الشأن في الداخل فلن يمكن الحديث عن تحقيقه في الخارج.


وأضافت إن الإرادة السياسية تسير في اتجاه زيادة تمكين المرأة والحفاظ على ما حققته من مكتسبات، مؤكدة أن ما تضمنته التعديلات الدستورية المقترحة بزيادة نسبة تمثيل المرأة في البرلمان إلى 25% يمثل تقدما في اتجاه زيادة تمكين المرأة بعكس ما كان يحدث في عهود سابقة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa