الإثنين 1 يوليو 2024

«عازر»: قناعة القيادة السياسية وراء منح المرأة كافة حقوقها

15-2-2019 | 19:26

قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان مجلس النواب، إن السنوات الأربع الماضية كانت أزهى عصور المرأة في ظل قناعة القيادة السياسية بتمكين المرأة بشكل حقيقي وليس بشكل صوري، مضيفة أن وضع السيدات اختلف في ظل اقتناع الرئيس عبد الفتاح السيسي بدور المرأة.

وأوضحت عازر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التيارات المتطرفة حاولت تهميش المرأة وتقليل دورها لتقضي على المجتمع لأن تنمية وتمكين المرأة وهو تنمية للمجتمع كله لأنه المنوط بها تربية النشء وقدرتها على مواجهة التحديات ستتحول ستنشئ أجيالا جديدة قادرة على المواجهة.

وأكدت أن الرئيس السيسي يعي دور المرأة وأهمية منحها كافة حقوقها وتوليها كل المناصب فتحول ذلك إلى أمر واقع فنجد هناك 90 نائبة في مجلس النواب ونحو 20% من الحكومة من الوزيرات مما جعل هناك ثقة في المرأة وقدرتها، مضيفة أن وضع كوتة للمرأة هو مهم لمحو المفاهيم المغلوطة عن أداء المرأة.

وأشارت إلى أن التعديلات الدستورية المقترحة تحدد كوتة للمرأة بنسبة 25% في المجالس النيابية والتي تشمل مجلس الشيوخ والنواب والمجالس المحلية، وهي خطوة جيدة وهامة في سبيل المزيد من التمكين الفعلي للمرأة وإعداد كوادر قادرة على القيادة والنجاح بعد ما حققته في مجلس النواب الحالي.

وأضافت أن الدولة تستهدف المزيد من المكتسبات القادمة خلال الفترة المقبلة لتزيد من تمكينها وتوليها المناصب القيادية.