الخميس 23 مايو 2024

اللواء الغباري: كلمة السيسي أمام مؤتمر ميونخ تاريخية وشرحت رؤية مصر لمكافحة الإرهاب

أخبار16-2-2019 | 13:42

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مؤتمر ميونخ للأمن، اليوم هي أقوى الكلمات في المؤتمر حتى الآن، وتعد تاريخية، وعبرت عن رؤيته لمكافحة الإرهاب وفكره الاستراتيجي في هذا المجال. 


وأضاف الغباري - في تصريحات لـ"الهلال اليوم" - إن مؤتمر ميونخ للأمن منذ تأسيسه عام 1963 لم يشارك في الجلسة الرئيسية له رئيس من خارج الاتحاد الأوروبي، وجاءت مشاركة الرئيس السيسي فيه بعد دعوة وجهها له الاتحاد الأوروبي لعرض رؤيته، وإن الرئيس خلال الجلسة واجه الدول الكبرى بشكل غير مباشر عبر تساؤلاته عن كيفية انتقال المقاتلين الأجانب للمنطقة العربية.


وأكد أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي حاربت الإرهاب في أربع نقاط أساسية في وقت واحد وهي المجالات "السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية"، مضيفًا إن هذه التجربة تقدم مصر كدولة عظمى وصاحبة رؤية طرحها الرئيس السيسي منذ أربع سنوات بضرورة تجفيف منابع الإرهاب وكشف مموليه واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.


وأشار إلى أن الرئيس السيسي تطرق في كلمته إلى القمة العربية الأوروبية المرتقبة نهاية الشهر الجاري، وكذلك قضايا إعادة إعمار القارة الأفريقية.