الجمعة 31 مايو 2024

خبير اقتصادي: لقاءات السيسي بالشركات في ميونخ تجذب الاستثمارات

أخبار17-2-2019 | 13:52

قال الدكتور مصطفى بدره، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص خلال برنامج زياراته الخارجية على عقد العديد من اللقاءات مع المستثمرين وكبرى الشركات العالمية، وعرض رؤية تستند على الحقائق التي تعرضها التقارير الدولية والتي تؤكد نجاح برنامج مصر في الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف بدره، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن عرض هذه الحقائق على المستثمرين في الخارج يستهدف الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر وطرح رؤية للمستثمرين للإجراءات التي تتخذها مصر وحجم الإنجاز، وإن هذا أحد السبل لدفع الاستثمارات داخل مصر وزيادة الموارد الأجنبية والاستثمارية.

وأكد أن الرئيس منذ وصوله إلى ميونخ وحتى اليوم التقى بعدد من الشركات الكبرى الدولية والألمانية في مجالات متعددة كالسيارات والأمن التكنولوجي والأسمدة وكافة الاستثمارات الأخرى، مضيفا إن هذا من شأنه الترويج ودفع الاستثمارات الألمانية داخل مصر.

وتابع: إن مصر وألمانيا بينهما تعاون كبير في مجالات متعددة حيث يصل حجم الاستثمار الأجنبي في مصر إلى نحو 4.5 مليار يورو بخلاف محطات الكهرباء الثلاثة التي نفذتها شركة "سيمنز" في البرلس وبني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى وجود نحو 1300 شركة ألمانية في مصر فضلا عن حجم كبير للتبادل التجاري.

وأشار إلى أن مصر لديها رؤية لدفع الاستثمارات الأجنبية وخاصة من شركائها الاستراتيجيين من الاتحاد الأوروبي وتشجيع تواجدهم في مصر، مضيفا إن عرض هذه الفرص على الشركات العالمية من شأنه تعميق التعاون وزيادة تواجدهم في مصر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد التقى اليوم بمسئولي مجموعة "تيسنكروب" العالمية لبحث نشاط المجموعة في مصر خاصة مشروع إنشاء مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية في العين السخنة، وكذلك مجموعة (دايملر إيه جي) والتي تضم "مرسيدس للسيارات" ضمن شركاتها، سبل تعزيز التعاون مع المجموعة وذلك بحضور ماركوس شيفر عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس بنز للسيارات المسئول عن قطاع الإنتاج.