السبت 18 مايو 2024

وزيرة الثقافة: أسوان تشهد خلال الفترة الحالية زخمًا ثقافيًا وفنيًا هائلًا

فن18-2-2019 | 01:44

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أن أسوان تشهد خلال الفترة الحالية زخماً ثقافياً وفنياً هائلاً من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن الإحتفال بمهرجان تعامد الشمس وذلك بدءاً من 17 فبراير وحتى 22 فبراير.


وأعربت الوزيرة عن سعادتها البالغة بهذه الأنشطة المتنوعة التي تجوب مختلف أنحاء المحافظة وسط مشاركة كبيرة من 23 فرقة للفنون الشعبية يمثلوا مختلف الدول الأجنبية والعربية والإفريقية، مما يعتبر بمثابة رسالة مهمة للعالم أجمع بما تشهده مصرنا الحبيبة من حالة الأمن والأمان ومواجهة مباشرة لكافة دعاوى التطرف.


وأشارت وزيرة الثقافة - في كلمتها خلال افتتتاح فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون فى دورته السابعة بمسرح فوزى فوزى الصيفي - إلى أن هذه الفعاليات والأنشطة الثقافية المختلفة التي تنظمها الوزارة بمحافظة أسوان تأتي متواكبة مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى وتمهيداً لإستضافة أسوان لمنتدى الشباب العربي الإفريقي مارس القادم.


من جانبه، أوضح اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، بأن المحافظة تمتلك من المقومات الكبيرة التى تجعلها جاهزة وتفتح ذراعيها لاستقبال السائحين والزائرين من مختلف الجنسيات بكافة دول العالم، فضلاً عن حالة الاستقرار والأمان التي تشهدها عاصمة الشباب الإفريقي والإقتصاد والثقافة الإفريقية.


وأكد أن ما لمسناه أثناء إنطلاق مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون من خلال تنظيم ديفيليه المراكب الشراعية على صفحة نهر النيل الخالد والذى شهد تفاعل كبير من السائحين المتواجدين بأسوان سواء على متن الفنادق العائمة أو أثناء جولاتهم بالمدينة السياحية، بجانب تفاعل مواطنى أسوان أيضاً يعكس روح التقارب والصداقة بين دول العالم على أرض هذه المحافظة العريقة.


وفي نفس السياق، قدم الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، شكره لمحافظ أسوان وكافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة على التعاون والتسهيلات المختلفة التي تم تقديمها لإنجاح فعاليات هذه المهرجانات العديدة.


وأكد أن أسوان تحتضن كافة الثقافات والفنون وهو ما يتجسد بالمشاركة الواسعة فى فعاليات مهرجان تعامد الشمس بما يليق مع مكانة هذه المحافظة وتاريخها المشرف.


وأشار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى أن الفرق المشاركة فى الفعاليات هي أندونيسيا والكونغو وغانا وتوجو والسودان وموريشيوس وكينيا واليونان والأردن وفلسطين والجزائر والمغرب وبولندا والصين والعريش والشلاتين ومطروح وبورسعيد وسوهاج والأقصر وأسوان وتوشكى والسباعية للإنشاد الديني.

    الاكثر قراءة