الجمعة 28 يونيو 2024

وزير الشباب يقود ماراثون «مصر أفريقيا» بأسوان

19-2-2019 | 10:46

قاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الثلاثاء، ماراثون رياضي تحت عنوان "مصر أفريقيا.. المجد لقارتنا السمراء"، بمحافظة أسوان، ضمن الفعاليات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بمناسبة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي بالتعاون مع الاتحادات النوعية ومنها الاتحاد المصري للثقافة الرياضية.

 

شارك بالماراثون الكسندر ساشا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، ورؤساء الاتحادات النوعية، وعدد من سفراء الدول الأفريقية، ومجموعة من شباب وفتيات محافظة أسوان، وعدد من شباب الدول الأفريقية، وبدأ الماراثون من أمام المسجد الجامع وصولاً إلى نادي أسوان الرياضي.

 

وأشاد صبحي بمستوى المشاركة المتميزة في الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية المنفذة بأسوان بالتعاون مع الاتحادات النوعية ومنها مهرجان الرياضة للجميع بمشاركة مراكز شباب القرى، ومهرجان الألعاب التراثية والأولمبياد النوعي الخامس، لافتا إلى أن أسوان ستشهد مجموعة من المشروعات والبرامج خلال هذا العام بمناسبة إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي" عام 2019، وتزامناً مع رئاسة الرئيس للاتحاد الأفريقي.

 

كما أكد الوزير على أهمية الرياضة فى حياة الفرد ودورها على المستوى الصحي والبدني للإنسان، وتكوين الشخصية الإيجابية، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة تولي عناية خاصة لنشر الممارسة الرياضية من خلال الماراثونات والأحداث الرياضية في جميع المحافظات، وجعلها أسلوب حياة، فضلا عن تكثيف الأنشطة الرياضية داخل المنشآت الشبابية والرياضية