السبت 1 يونيو 2024

محافظ الوادي الجديد: زيادة عائدات تأجير الأراضي لـ70 مليون جنيه سنويا

19-2-2019 | 11:25

أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أن إيرادات المحافظة زادت بمقدار 70 مليون جنيه سنويا من عائدات تأجير الأراضي التي تمت من خلال المزايدات العلنية .. مشيرا إلى أنه تم تأجير 130 ألف فدان للمستثمرين خلال عام 2018.

وأضاف المحافظ، في تصريح اليوم الثلاثاء، أن التوسع الزراعي بالمحافظة يأتي في إطار توجهات القيادة السياسية، خاصة بعد إطلاق مشروع المليون ونصف مليون فدان ، والذي ساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية الشاملة على أرض المحافظة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه سيتم منح امتيازات تشجيعية وتيسيرات لجميع المستثمرين، للتوسع في الاستثمار الزراعي والحيواني بنطاق المحافظة.


وأوضح المحافظ أن البروتوكول الذي وقعته المحافظة مع وزارة الزراعة لتفويض المحافظ في أراضي هيئة التنمية الزراعية للتأجير بحق الانتفاع، بالإضافة إلى تفويض وزير التنمية المحلية في تخصيص الأراضي ساهم بشكل كبير في طرح مساحات كبيرة أمام المستثمرين والشباب، مما أدى إلى اتساع الرقعة الزراعية والأراضي المستصلحة على مدار عام كامل.

وأشار إلى إعطاء توجيهات لجميع رؤساء المراكز بضرورة رفع جميع مساحات الأراضي التي يمكن أن يتم استثمارها، بالإضافة إلى إعداد دراسات جدوى للمشاريع التي يمكن أن يجرى تنفيذها على هذه الأراضي، كما يجرى حاليًا تدشين خدمة الشباك الواحد بكل مركز بهدف خدمة المستثمرين والتسهيل عليهم لدعم جميع المشاريع والقضاء على الروتين.