السبت 29 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية: نسعى لإنشاء أكاديمية لتدريب العاملين بإدارة سقارة

أخبار19-2-2019 | 11:50

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية: إن الوزارة تسعى لتحويل مركز التنمية المحلية بسقارة التابع للوزارة إلى أكاديمية لتدريب العاملين بالإدارة المحلية، في ظل الاهتمام بتأهيل كافة العاملين بالمحليات لإيجاد كوادر بشرية مؤهلة وقادرة، بالإضافة إلى توفير المحتوى التدريبي والمقررات الدراسية ودرجات الدبلوم والماجيستير في الإدارة المحلية.


جاء ذلك خلال استقبال الوزير اليوم ، بمقر الوزارة ، للدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، حيث تم خلال اللقاء بحث أهم ملفات التعاون بين الوزارة والأكاديمية في مجالات التنمية والتعليم والتدريب بالمحافظات.


وأكد شعراوي أن الوزارة تسعى لتبادل الخبرات مع كافة المؤسسات والجهات بالدولة لإحداث نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها الإدارة المحلية للمواطنين بالمحافظات .


من جانبه، أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار تطلعه إلى توثيق التعاون بين الأكاديمية والوزارة، ودعمها بمخرجات البحث العلمي واستخدام التكنولوجيات الحديثة المتاحة لدى الأكاديمية بما يساعد على تنفيذ الخطط والأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها خلال المرحلة المقبلة.


وتناول اللقاء عددا من الملفات التي يمكن أن تتعاون فيها الوزارة والأكاديمية ومنها ملف إدارة المخلفات الصلبة في ضوء الدراسات التي تم إعدادها والانتهاء منها بكافة المحافظات، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيات الحديثة المتاحة بالأكاديمية في عملية التواصل بين الوزارة والمحافظات .