الثلاثاء 21 مايو 2024

خبير أمني: حادث الدرب الأحمر يؤكد يقظة قوات الأمن وتمكنها من الرصد والتتبع

أخبار19-2-2019 | 16:00

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن حادث الدرب الأحمر هو تأكيد ليقظة قوات الأمن وتمكن وزارة الداخلية من رصد وتتبع مرتكب حادث إلقاء عبوة ناسفة على مسجد الاستقامة الجمعة الماضي، مضيفا أنه نتيجة العمل بأحدث التقنيات وفق خطة عالية التنفيذ، حددت القوات مرتكب الواقعة ونظرا لطبيعة المكان وضيق شوارع الدرب الأحمر وتكدسه بالسكان وقع الضحايا من شهداء الشرطة.

وأضاف نور الدين في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن خير أبناء مصر يضحون بأرواحهم ويموتون على يد أسوء من أنجبت مصر من أحفاد حسن البنا والتنظيم الإرهابي، موضحا أنه عثر داخل شقة الإرهابي على عبوات ناسفة ومواد تصنيع وأوراق تنظيمية وهو واحد ضمن خلية إرهابية جار تحديدها.

وتابع :"معركة الدولة ضد الإرهاب مستمرة وقطعنا شوطا كبيرا في تضييق الخناق عليهم والسيطرة على التمويل الخارجي إلا أن المعركة لا تزال طويلة وستنتصر فيها الدولة في النهاية"، مضيفا أن أجهزة الأمن يحسب لها نجاحها في ضبط وتتبع مرتكب حادث مسجد الاستقامة في أقل من 72 ساعة وهي فترة وجيزة.

وأكد أنه رغم الكثافة السكانية العالية في حارة الدرديري ومنطقة الدرب الأحمر وقربها من الأزهر استطاعت الأجهزة تحديد موقعه وإجهاض مخططاته للقيام بأعمال أخرى واستهداف مناطق أخرى، مضيفا أن التنظيمات الإرهابية تصدر تكليفات لأعضائها بتفجير أنفسهم حال تيقنهم بإمكانية القبض عليهم.