الثلاثاء 28 مايو 2024

قريشي: باكستان أرسلت رسالة قوية للهند ردا على اتهامنا بهجوم كشمير

20-2-2019 | 12:32

أعلن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، أن رئيس الوزراء عمران خان أرسل رسالة قوية للقيادة الهندية؛ ردا على بياناتها التهديدية في أعقاب الهجوم المسلح على قافلة عسكرية في إقليم كشمير.


وقال قريشي - في كلمة ألقاها بحفل افتتاح رحلة الخطوط الجوية الباكستانية الدولية من (ملتان) إلى (الشارقة) الإماراتية، حسبما ذكرت صحيفة إكسبريس تريبيون الباكستانية، اليوم الأربعاء - إن الحكومة الباكستانية وضعت استراتيجية متكاملة لتمكين المؤسسات القومية من الوقوف على قدميها، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل أيضا على استعادة الهوية الوطنية للخطوط الجوية الباكستانية. 

وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان قد أعلن أن بلاده ترغب في التصرف بناء على معلومات استخباراتية بعد أن أشارت حكومة الهند ووسائل الإعلام الهندية بأصابع الاتهام بشأن هجوم انتحاري استهدف منطقة (بولواما) بإقليم كشمير الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل 40 من أفراد القوات شبه العسكرية الهندية.


وأكد خان مجددا عزمه، التوصل لحل سلمي بين البلدين المتجاورين، وقال "إن إسلام آباد لم تحصل على أي شيء من الهجوم وأنها ستتخذ إجراءاتها ضد أي شخص استغل الأراضي الباكستانية للتخطيط للهجوم أو تنفيذه".