الأحد 16 يونيو 2024

وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تزور جنيف بعد غد للمشاركة في اجتماعيين للأمم المتحدة

21-2-2019 | 11:13

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج، اليوم الخميس، أن الوزيرة سوف تقوم بزيارة مدينة جنيف السويسرية،الأسبوع المقبل في زيارة لمدة ثلاثة أيام؛ للمشاركة في اجتماع حقوق الإنسان ومنتدى نزع السلاح اللذين تعقدهما الأمم المتحدة . 

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن كانج تعتزم إلقاء كلمة افتتاحية في اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يوم الإثنين المقبل، عقب وصولها جنيف بعد غد السبت، من أجل التشديد على الحاجة إلى التعاون الدولي من أجل تعزيز حقوق الفئات المستضعفة في جميع أرجاء العالم .

وأضافت الخارجية الكورية الجنوبية أنه من المقرر أن تتناول كانج قضية العنف الجنسي في مناطق الصراع، مثل قضية العبودية الجنسية في اليابان وقت الحرب، والتطرق إلى جهود سول الرامية إلى تعزيز السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية "المقسمة"، فضلا عن تناول قضية حقوق الإنسان في كوريا الشمالية .

ومن المقرر أيضا أن تلقي كانج كلمة في مؤتمر نزع السلاح، يوم الإثنين المقبل، لتوضيح الجهود التي تبذلها كوريا الجنوبية لتحقيق السلام مع الشطر الشمالي، وتوقع بلادها إحراز تقدم في هذه المساعي، إلى جانب الحديث عن التزام سول بنظم الحد من الأسلحة العالمية ومنع انتشارها.

يُذكر أنه من المقرر حضور 90 مسئول رفيع المستوى من جميع أنحاء العالم هذا الاجتماع.