الأربعاء 26 يونيو 2024

المباراة الأخيرة لحلمي.. الزمالك في ضيافة سموحة

1-4-2017 | 03:23

يستضيف سموحة فريق الزمالك في الخامسة مساء اليوم السبت، على استاد برج العرب بالإسكندرية؛ ضمن منافسات الأسبوع رقم 23 من الدوري المصري الممتاز.
ويدخل سموحة -صاحب- الملعب اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد37 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث وله مباراة مؤجلة مع طلائع الجيش.


مواجهة خاصة:
تمثل مباراة سموحة والزمالك مواجهة خاصة بين الثنائي محمد حلمي المدير الفني الحالي للزمالك، ومؤمن سيلمان المدرب السابق للزمالك، حيث بعد انتهاء ولاية حلمي الأولى في تدريب الفريق الأبيض تولى مؤمن سليمان قيادة الفريق الأبيض خلفآ لحلمي وحقق بطولة الكأس ووصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل الخسارة من “صن دواز” ثم الاستقالة عقب هجوم رئيس النادي في وسائل الإعلام ليعود حلمي ليتولى المقاليد الفنية من جديد، لذلك ستكون هنالك مباراة خاصة خارج الخطوط بين الثنائي حلمي وسليمان لإثبات الأفضلية.


المباراة الختامية:
ستكون مباراة سموحة هي الأخيرة لمحمد حلمي في تدريب “الفريق الأبيض” بعد استقرار الإدارة على التعاقد مع أوجستو أوناسيو لتدريب الفريق؛ لذلك يسعى حلمي لحسن الختام مع الفريق الأبيض وترك بصمة وذكرى طيبة لدى الجماهير البيضاء قبل حزم الحقائب والرحيل عن ميت عقبة.


الفرصة الأخيرة:
ستكون المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة للزمالك إذا أراد المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، ففي حالة التعثر أمام سموحة وفوز الأهلي المتصدر على الداخلية؛ ستكون بمثابة انتهاء الحلم الأبيض إكلنكيآ في عودة الدرع إلى “ميت عقبة” وسيصبح الهدف الأكبر هو احتلال المركز الثاني للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا والتركيز على باقي البطولات.


غيابات مؤثرة:
تعد أبرز غيابات الزمالك عن مباراة سموحة كل من: “الحارس أحمد الشناوي بسب الإصابة وشيكابالا لأسباب فنية”.. فيما يغيب عن سموحة كل من: “أحمد ديودار مدافع الزمالك السابق وهداف الفريق أحمد روؤف” بعد اعتراض بشكل غير لائق على المدرب خلال التدريبات.


كانت مباراة الدور الأول – التي أقيمت على ملعب بتروسبورت يوم 27 أكتوبر – قد انتهت بالتعادل السلبي، وكان مؤمن سيلمان مدربآ للزمالك في تلك المباراة.