الأحد 23 يونيو 2024

مصر تستضيف معسكر الجمباز الفني للناشئين بشمال أفريقيا

22-2-2019 | 13:40

نظم الدكتور إيهاب امين رئيس الاتحاد المصري، ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي ورئيس منطقة شمال أفريقيا للجمباز، المعسكر الدولي لإعداد الناشئين لدول الشمال الأفريقي بالمركز الأوليمبي، على نفقة الاتحاد الدولي، ويستمر لمدة أسبوع.


وتشارك أربع دول هي "مصر الدولة المستضيفة وتونس والجزائر وليبيا"، وتشارك كل دولة في المعسكر بثلاثة إلى أربعة  مدربين وستة لاعبين ولاعبات في الجمباز الفني بنين وبنات، ويحاضر في المعسكر اثنين من الخبراء الدوليين بالاتحاد الدولي للعبة، حيث يلقيان محاضرات على المدربين، ومنحهم كورسات تدريبية في فنون اللعبة، وتعريفهم بأحدث طرق التدريب العالمية، وأيضا تدريب اللاعبين المشاركين في المعسكر .


وقال أمين في تصريحات له: إن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة الدولة المصرية ورئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا للاتحاد الأفريقي، والاهتمام بالقارة السمراء والتقارب مع الدول الأفريقية.


وأشار إلى أن الرياضة قطاع مهم جدا لزيادة التقارب والتجانس بين أبناء القارة الأفريقية التي تذخر بالمواهب الفذة في كل الألعاب مما بجعل أبطالها قادرون على الوقوف فوق منصات التتويج، والفوز بالبطولات المختلفة، مؤكدا أنه قام بدمج المنتخبات الوطنية المصرية المختلفة في الجمباز الفني للتدريب في المركز الأوليمبي أثناء المعسكر للاستفادة من خبرات الدول المشاركة، ولتوثيق أواصل التعاون مع دول الشمال الأفريقي.