الجمعة 28 يونيو 2024

«شعبة الدواجن» تكشف الأسعار خلال رمضان.. وتوضح موقف منع تداول الطيور الحية في الفترة المقبلة

اقتصاد22-2-2019 | 17:30

شهدت الدواجن خلال الأسبوع الماضي، ارتفاعا في الأسعار، حيث سجل سعر الكيلو 38 جنيها للمستهلك ، لتعود مع بداية الأسبوع الجاري إلى معدلها الطبيعي، ويسجل الكيلو نحو 32 جنيها.


وأكد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد،  أن الأسعار ستشهد استقرارا خلال الفترة المقبلة حتى موسم رمضان 2019، مشيرا إلى أن العوامل الجوية ستساهم في استقرار الأسعار، بالإضافة إلى عودة صغار المربيين إلى السوق بعد انتهاء فصل الشتاء وبدء فصل الربيع.


وأضاف عبد العزيز السيد في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن نسبة صغار المربيين تتراوح ما بين 30% إلى 40%، وسوف تعود خلال فصل الربيع، ما سيعمل على اتزان السوق واستقرار الأسعار، مشيرا إلى أن نسبة الخسائر الكبيرة التي تحدث في قطاع الدواجن خلال فصل الشتاء، تجعل الكثير من المربيين الصغار يتوقفون عن نشاط تربية الدواجن.


وأشار رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن قرار حظر تداول الدواجن الحية بالأسواق، لن يطبق خلال شهر إبريل المقبل، وذلك تم مناقشته في اجتماع عقدته الشعبة الأسبوع الماضي، حيث طالبت بتأجيل تنفيذ القانون لحين الانتهاء من شهر رمضان 2019.