الثلاثاء 18 يونيو 2024

إيمان عوف تعرض برنامجها الانتخابي على صحفيي «الهلال اليوم»

أخبار23-2-2019 | 16:09

زارت الزميلة الكاتبة الصحفية إيمان عوف، من جريدة المال، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي المقرر لها الجمعة المقبل، مؤسسة دار الهلال في جولة انتخابية بإصداراتها المختلفة بدأت من مجلة المصور كما زارت مقر بوابة "الهلال اليوم"، والتقت أسرة تحريرها لعرض برنامجها الانتخابي.

وكان في استقبال الزميلة الصحفية، الكاتب الصحفي عمرو سهل رئيس تحرير بوابة "الهلال اليوم" والكاتب الصحفي عادل عزب مدير التحرير بالبوابة وعدد من الزملاء الصحفيين ضمن جولتها بمؤسسة دار الهلال.

قالت الزميلة إيمان عوف، خلال جولتها، إن أهم أسباب قرار ترشحها على عضوية المجلس، هو تردي الأوضاع التي وصلت إليها المهنة والنقابة، خاصة بعد ارتفاع وتيرة الأزمات، وانهيار الصحف والمؤسسات، والفصل التعسفي، وانخفاض المرتبات وغير ذلك، وهذا في ظل التضخم الذي تشهده البلاد وارتفاع الأسعار.

وأوضحت "عوف" أن هناك غيابا كبيرا لأعضاء مجلس النقابة عن المجلس، وذلك نظرًا لتقلد أغلبهم مناصب رؤساء تحرير صحف ومؤسسات، على الرغم من وجود توصية من الجمعية العمومية للنقابة، بعدم جواز الجمع بين منصبين لأعضاء المجلس، مما يجعل النقابة ليست أولوياتهم.

وتعد انتخابات نقابة الصحفيين المقبلة والمحدد لها الأول من مارس المقبل، الـ 51 في تاريخ النقابة منذ إنشائها عام 1941، فيما يعد النقيب الفائز في تلك الانتخابات هو رقم 22 في تاريخ النقابة منذ الإنشاء وحتى اليوم.