الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس اللجنة الأوليمبية السودانية: مصر قادرة على إنجاح بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم

23-2-2019 | 20:03

 أكد رئيس اللجنة الأوليمبية السودانية هاشم هارون قدرة مصر على تنظيم وإنجاح بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم في يونيو المقبل، وقال إن السودان لابد أن يكون له دور حقيقي وفاعل لدعم هذه البطولة.


جاء ذلك خلال الندوة الرياضية التي نظمتها القنصلية المصرية بالخرطوم اليوم /السبت/ حول تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم وتعزيز العلاقات الرياضية المصرية السودانية، والتي استضافت نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق والإعلامي الرياضي مصطفى يونس، ومن الجانب السوداني، رئيس اتحاد كرة القدم الدكتور كمال شداد ورئيس اللجنة الأوليمبية هاشم هارون والرئيس الأسبق لاتحاد الكرة عمر البكري، وذلك بحضور قنصل مصر العام بالسودان المستشار أحمد عدلي إمام، والقائمة بأعمال السفارة المصرية هبة مصطفى، وأعضاء السفارة والقنصلية، وعدد كبير من قيادات ورموز ومحبي الرياضة بالسودان .


وقال هارون إن العلاقة ممتدة بين اللجنتين الأوليمبيتين في مصر والسودان، وتوجناها - قبل أشهر قليلة - بتوقيع بروتوكول تعاون بينهما، وشرع الجانب المصري في تنفيذ بنوده، مؤكدا أن تنظيم البطولة يعتبر شرفا لمصر والسودان معا وستكون فرصة لتفعيل هذا البروتوكول، منوها بأن المجتمع الرياضي في كلا البلدين تربطه علاقات أزلية.


من جانبه، طالب مصطفى يونس بعمل توأمة بين اتحادي كرة القدم في البلدين للارتقاء بمستوى المنتخبات الوطنية في مختلف الأعمار وليس المنتخب الأول فقط، داعيا لتنظيم زيارات متبادلة وإيفاد وفد إعلامي سوداني لتغطية أحداث بطولة الأمم الأفريقية في مصر، تعزيزا للعلاقات الأبدية بين البلدين .


وحث يونس، الإعلام والرياضيين في مصر والسودان بالوقوف داعمين لبلديهما، مع ضرورة تحقيق التواصل بين الأندية المصرية والسودانية لنقل الخبرات والاستفادة من التجارب الخاصة بكل طرف، مؤكدا اعتزازه بتدريب نادي الهلال السوداني من قبل .

 
بدوره، أكد رئيس اتحاد كرة القدم السوداني الدكتور كمال شداد ثقته في نجاح مصر في تنظيم بطولة الأمم الأفريقية على كافة المستويات التنظيمية والفنية وغيرها، وقال إن مصر تملك قوة سحرية في المحيطين العربي والأفريقي، ولديها إمكانيات وقدرات كبيرة تعزز نجاحها .


وأشاد شداد بحجم التصويت الأشبه بالإجماع من قبل الدول الأفريقية، الذي فازت به مصر بحق تنظيم البطولة، مؤكدا أن تنظيم مثل تلك المحافل ليس بجديد على مصر .