الأربعاء 26 يونيو 2024

المصريون في إيطاليا : أوضاعنا لم تتأثر بمستجدات «قضية ريجينى»

24-1-2017 | 17:44

قال محمد حنوت رئيس الجمعية الدولية للأجانب، وعضو الجالية المصرية فى إيطاليا، إن «أحوال المصريين فى روما لم تتأثر بعرض التلفزيون المصرى الرسمى لقطات مصورة للشاب الإيطالى جوليو ريجينى الذى قتل فى مصر، يكشف اتفاقه مع ممثل النقابة العامة للباعة الجائلين على جمع معلومات عن بعض المؤسسات والنقابات لصالح مؤسسة أجنبية، مقابل حصوله على الأموال».

وأوضح حنوت فى تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن «هناك مادة فى الدستور الإيطالي تنص على أن الجرائم والعقوبات لا تُورث، بمعنى أن العقاب يقع على من ارتكب جرما فقط ولا يتحمل تبعاته أي من أسرته، ما يؤكد أن المصريين فى روما لم ولن يتعرضوا لأى سوء معاملة من جانب الشعب الإيطالى».

وأشار رئيس الجمعية الدولية للأجانب، إلى «كون الأجهزة الأمنية رصدت ريجينى عندما كان يجمع معلومات أو حتى نسبت إليه تهمة الجاسوسية، لا يعطى الحق بقتله أو تعذيبه، ولا يؤكد ضلوعها فى هذا»، لافتًا إلى أن هذا «يخالف عقيدة وعمل المخابرات والأمن المصرى المشهود له بالحرفية فى مثل هذه القضايا».

وتابع رئيس الجمعية الدولية للأجانب، أن «الأجهزة الأمنية المصرية معتادة على تقديم ملف وافٍ بالمعلومات والأدلة الدامغة بتورط أى شخص يتهم بالعمالة والجاسوسية، بحيث تكون القضية مثبتة عليه تمامًا، ولا يحق لدولته حينها الاعتراض على تقديمه لمحاكمة عادلة، كما حدث سابقا فى قضايا مماثلة».

 

 

    الاكثر قراءة