الثلاثاء 11 يونيو 2024

غدًا.. بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بشمال سيناء

23-2-2019 | 23:49

تبدأ، غدا الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تنظمها مديرية الصحة في محافظة شمال سيناء، وتستمر لمدة 4 أيام ، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.


وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء، أن الحملة تستهدف تطعيم 52 ألف طفل وطفلة من عمر يوم حتى 5 سنوات.. مشيرا إلى أن التطعيم مجاني ودون أي مقابل ، وهو متوافر في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات على مستوى المحافظة بخلاف الفرق الثابتة والمتحركة في التجمعات والمناطق والأحياء المختلفة.


وأضاف أن التطعيم ليست له آثار جانبية ، وهو عبارة عن نقطتين على اللسان ، ويجب إعادة التطعيم إذا تقيأ الطفل .. مؤكدًا على أن التطعيم يهدف إلى الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.


وأشار إلى أنه تم إنهاء كافة الاستعدادات اللازمة للحملة على مستوى جميع المستشفيات والوحدات والإدارات الصحية ، ووضع خطة عمل بالأماكن المستهدفة بالتنسيق مع الوحدات الصحية على مستوي المحافظة ، وأن جميع الأطقم جاهزة لتنفيذ الحملة في الموعد المحدد ، حيث تم توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتحقيق المستهدف بنسبة 100 %